رسميًا وزارة التعليم تٌحدد موعد بداية التقويم الدراسي 1446 وتحسم انباء اعتماده فصلين والغاء الفصل الثالث

حددت وزارة التعليم السعودية موعد بدء العام الدراسي 1446، وذلك بعد ان اوشك العام الدراسي الحالي علي الانتهاء، كما اوضحت الوزارة حقيقة الانباء المتداولة علي مواقع التواصل الاجتماعي بشأن اعتماد التقويم الدراسي 1446 فصلين والغاء الفصول الدراسية الثلاثة، وسنوضح المزيد من التفاصيل فيما يلي.

التقويم الدراسي 1446 وزارة التعليم

قامت وزارة التعليم بتحديد موعد بدء العام الدراسي 1446، والمقرر في يوم الاحد الموافق الرابع عشر من شهر  صفر 1446  هـ، الموافق الثامن عشر من شهر اغسطس 2024 م، وذلك بعد قضاء الطلاب للعطلة الصيفية والتي تستمر لاكثر من شهرين.

حقيقة اعتماد التقويم الدراسي 1446 فصلين

فيما حسمت وزارة التعليم حقيقة ما تداول بشأن اعتماد التقويم الدراسي 1446، فصلين والغاء الفصول الدراسية الثلاثة، ولاشك ان الوزارة تعمل علي ما يصب في مصلحة الطلاب وكانت اخر تصريحتها بشأن الفصول الدراسية الثلاثة انها مازلت تحت التقييم، ولم يصدر اي تصريح بشأن ذلك منذ هذا الوقت، وهكذا الانباء المنتشرة عن اعتماد التقويم فصلين فقط فهي عارية تمامًا من الصحة.

اخبار وزارة التعليم اليوم

فيما صرحت الوزارة اليوم عن اخر اخبار العملية التعليمية علي النحو التالي:

  • اعلنت الوزارة عن تقديم الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس مكة المكرمة لتصادف موعدها السابق مع موسم الحج 1445.
  • تحويل الدراسة في منطقة مكة المكرمة عن بعد لتكون عبر منصة مدرستي في الفترة من 22 ذو القعدة وحتي 4 ذو الحجة 1445، وتنفذ خلال هذه الفترة الاختبارات الشفوية.
  • قامت الوزارة بتقديم اختبارات الدور الثاني ومواد التعثر لطلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية قبل نهاية العام الدراسي 1445هـ.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس مكة

بعد ان قامت الوزارة بالاعلان عن تقديم موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث في جميع مدارس مكة المكرمة، اصبح جدول الامتحانات الجديد علي النحو التالي:

  • بداية الاختبارات العملية في يوم الاربعاء الموافق 14 ذو القعدة 1445هـ، الموافق 22 مايو 2024 م.
  • بداية الاختبارات التحريرية في يوم الاحد الموافق  18 ذو القعدة 1445هـ، الموافق 26 مايو 2024 م.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *