وزارة الحج والعمرة: لا يوجد إمكانية لتغيير باقة الحج بعد التقديم

في خطوة هامة لتيسير عملية حجز رحلات الحج، و لتوضيح شروط التقديم على الحج، أكدت وزارة الحج والعمرة، بالمملكة العربية السعودية، على عدم توفير خاصية تغيير الباقة المختارة بعد إكمال عملية التقديم عليها، ووفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للهيئة المسؤولة عن عمليات الحج، نوضح تفاصيل القرار، والأسباب المتسببة فيه.

كيفية تغيير الباقة بعد رفض وزارة الحج والعمرة؟

بعد رفض وزارة الحج والعمرة لإمكانية تغيير المتقدمين إلى رحلات الحج، فور إتمام عملية الحجز، بيّن المسؤولون عن الهيئة أن المتقدم يستطيع أن يغير باقته بعد حجزها بطريقة واحدة، وهي إلغاء الرحلة أولًا، ما يعرض المتقدم لخسارة نسبة من المبلغ المالي المدفوع، ومن ثم يعيد الحجز على الباقة الجديدة التي يرغب بها، شرط أن يكون متاح مقاعد بها.

كيفية التقديم على رحلات الحج

أكدت الهيئة الرسمية لرحلات الحج، على الحذر من التعامل مع الشركات الوهمية المحتالة، التي تدعي أنها تابعة للوزارة، إذ وقع الكثير من الضحايا في فخ النصب الإلكتروني عبر منصات التواصل الاجتماعي، ما أدى لخسارتهم المالية، كما أشارت الوزارة إلى أن التقديم لرحلات الحج لا يتم إلا من خلال الجهات الرسمية بالمملكة العربية السعودية.

ويتم ذلك عبر تنسيق الدول المختلفة مع المكاتب الخاصة بالحج السعودية، أو عبر الموقع الإلكتروني ” نسك حج“، حتى يحصل المتقدم على تأشيرة الحج الرسمية التي تمكنه من دخول الدولة، وأداء مناسك الفريضة المقدسة.

هيئة الحج تحدد شرط لدخول مكة المكرمة

في ظل الحفاظ على النظام والأمن بمكة المكرمة خلال موسم الحج، واستقبال عدد كبير من البشر مختلفين الجنسيات، شددت وزارة الداخلية السعودية على ضرورة وجود تصريح دخول مع كل من يرغب في أداء مناسك الحج أو العمرة، كما أشارت أن نفس القرار يسير على المواطنين السعوديين، حتى يتم تنظيم العملية بأكملها بطريقة تضمن تجربة مريحة ومميزة لكل حاج.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *