ما هو موعد الاختبارات النهائية للطلاب للفصل الدراسي الثالث؟

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للطلاب للفصل الدراسي الثالث سواء الاختبارات الشفوية والعملية والتحريرية، هذا ومن المعروف أن الفصل الدراسي الثالث بدأ يوم الأحد الثاني والعشرين من شعبان لعام 1445هـ، والموافق يوم الثالث من شهر مارس، أما عن الاختبارات النهائية فمجرد أيام قليلة وينتهي العام الدراسي، إليكم تفاصيل مواعيد الاختبارات.

موعد الاختبارات النهائية للطلاب

من خلال إعلان وزارة التعليم السعودي عن موعد الاختبارات النهائية للطلاب وانتهاء العام الدراسي فإليكم التفاصيل:

  • بدء الاختبارات العملية والشفوية يوم الثلاثاء الموافق العشرين من ذي القعدة والموافق الثامن والعشرين من شهر مايو.
  • موعد الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث يوم الثلاثاء الموافق السابع والعشرين من ذي القعدة والموافق الرابع من شهر يونيو.

هذا وأعلنت وزارة التعليم بأن الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث ستقام في مواعيدها المحددة ولا نية لتغيير أي من تلك المواعيد.

موعد نهاية العام الدراسي الحالي

وتبعا للخطة الزمنية الموضوعة للتقويم الدراسي فقد تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، كل فصل دراسي مكون من ثلاثة عشر أسبوع، وكانت بداية الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق الثلاثين من شهر أغسطس لعام 2023م، الموافق الرابع من شهر صفر لعام 1445هـ، وعن موعد انتهاء العام الدراسي ستكون يوم الاثنين الموافق الرابع من ذي الحجة لنفس العام والموافق العاشر من شهر يونيو لعام 2024م.

موعد بداية العام الدراسي 1446هـ

هذا وتم تحديد موعد بداية العام الدراسي الجديد 1446هـ بشكل رسمي من الوزارة بعد انتهاء إجازة العام الدراسي والتي تستمر لمدة 70 يوم، وعن موعد بداية العام الدراسي الجديد ستكون يوم الأحد الموافق الثامن عشر من شهر اغسطس لعام 2024م، الموافق الرابع عشر من صفر لعام 1446هـ، هذا ولم يتم الإعلان حتى الآن عن شكل العام الدراسي سيتم تقسيمه إلى ثلاث فصول كما حدث هذا العام أم يتم الرجوع إلى فصلين دراسيين فقط.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *