وزارة التعليم توضح جدول الدراسة 1445 بعد التعديل

أعلنت وزارة التعليم السعودية جدول الدراسة 1445، حيث نوهت بتفاصيل شاملة حول بداية الاختبارات النهائية الشفوية والعملية للطلاب في جميع المستويات التعليمية. وأوضحت الوزارة أنها ستعلن مواعيد الاختبارات النهائية في مكة المكرمة مبكرًا نظرًا لتزامنها مع موسم الحج. وبهذا الصدد، أكدت الوزارة مرة أخرى مواعيد الاختبارات النهائية لتذكير الطلاب بها بشكل موثوق وثابت، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

جدول الدراسة 1445

حددت وزارة التعليم السعودية جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثالث والأخير لعام 1445، حيث تنطلق الاختبارات التحريرية يوم الثلاثاء، 27 ذو القعدة، الموافق 4 يونيو. أما الاختبارات الشفوية والعملية، فتبدأ يوم الثلاثاء، 20 ذو القعدة، الموافق 28 مايو. بعد ذلك، تأتي العطلة الصيفية الممتدة حتى بداية العام الدراسي الجديد.

موعد الاختبارات فى مكة المكرمة

باقتراب موسم الحج، وافقت وزارة التعليم السعودية على تعديل مواعيد اختبارات نهاية الفصل الدراسي الثالث لعام 1445 في مدارس مكة المكرمة، بشكل استثنائي. وتم تحديد المواعيد الجديدة للاختبارات كما يلي:

  •  اختبار العملية: يوم الثلاثاء، 14 ذو القعدة (22 مايو).
  •  اختبار التحريرية: يوم الثلاثاء، 18 ذو القعدة (26 مايو).
  •  اختبار الشفوية: يوم الثلاثاء، 25 ذو القعدة (2 يونيو).

موعد نهاية العام الدراسي الحالي

بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثالث، سيُفتَح باب الاجازة الصيفية اعتبارًا من 10 يونيو 2024، حيث سيتم استكمال الدراسة عن بُعد حتى 4 ديسمبر 1445هـ، مع إجراء الاختبارات الشفهية ومعالجة الفاقد التعليمي عبر منصة مدرستي ومنصات أخرى معتمدة. وزارة التعليم أعلنت أن بداية العام الدراسي الجديد ستكون في 18 أغسطس، بعد انتهاء الإجازة الصيفية المدتها 68 يومًا، مع التأكيد على أن أي تغيير في الموعد سيتم الإعلان عنه عبر المواقع الرسمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *