خطر كبير.. الأمن العام يحذر من تبادل المعلومات الشخصية مع جهات مجهولة

في إطار جهود المملكة العربية السعودية للحفاظ على أمن واستقرار المواطنين، أصدرت جهة الأمن العام في المملكة العربية السعودية، تحذيرات شديدة الأهمية للمواطنين والمقيمين بشأن خطر مشاركة معلوماتهم الشخصية مع أشخاص أو جهات مجهولة، ووفقًا لما ورد من تصريحات عبر الحساب الرسمي للمؤسسة نوضح التفاصيل.

الأمن العام يشير إلى خطورة تداول البيانات الشخصية

مع تزايد استخدام وسائل التواصل الاجتماعي والإنترنت، بجانب وجود الكثير من التطبيقات الإلكترونية مجهولة المصدر، قد زاد من انتشار عمليات الاحتيال الإلكتروني، حيث يستغل القراصنة معلومات الأفراد لغايات غير قانونية، بما في ذلك سرقة الهوية والحساب المالي، وفي هذا السياق دعت الجهات الأمنية المواطنين والمقيمين إلى توخي الحذر وعدم مشاركة معلومات شخصية مع جهات غير موثقة.

 مخاطر إرسال البيانات الشخصية عبر الإنترنت

أشارت الهيئة الأمنية إلى أن ذلك التصرف قد يعرض أموال المواطنين للضياع، ويعرضهم للخطر الاجتماعي، ما  يوجب على الأفراد أن يكونوا منتبهون، ويتحققوا من مصداقية المواقع الإلكترونية والجهات التي يتعاملون معها، وعدم الانجرار وراء عروض الحصول على مكافآت، أو جوائز مجهولة المصدر، ما يغري المواطن الذي يرغب ف اقتناء أموال بطرق سهلة.

حيث قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الأمن العام عبر الحساب الرسمي على منصة التواصل “إكس”: ” مشاركة المعلومات الشخصية مع أشخاص أو جهات مسؤولة، يعرض الأموال للضياع، وتستخدم جهات الفوركس غير المرخص أساليب جديدة ومتطورة للحصول على المعلومات الشخصية، بغرض الاستيلاء عليها بطرق غير قانونية”.

كيفية الإبلاغ عن حوادث الاحتيال الإلكتروني

تسعى الجهات الأمنية إلى توفير بيئة آمنة على الإنترنت وتعزيز ثقة المواطنين، من أجل المساهمة في مكافحة الجرائم الإلكترونية، وحماية المجتمع من الاحتيال والاختراق الإلكتروني، ولهذا دعت المعترضين لحوادث النصب عبر الإنترنت، الإبلاغ عن الجهة المحتالة باتباع الخطوات التالية:

  • فتح الموقع الرسمي الخاص بالهيئة الأمنية.
  • اختيار خانة الإبلاغ عن شكاوى الاحتيال.
  • كتابة كل تفاصيل الحادثة التي تعرض لها الضحية.
  • إرسال كافة المعلومات المعروفة عن المحتال.
  • إرسال رقم التواصل الشخصي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *