“وزارة الحج والعمرة” تلزم الحجاج بذكر 5 بيانات في بطاقة نسك 1445 لتجنب الغرامات

وزارة الحج والعمرة أشارت إلى الحصول على بطاقة نسك من قبل الحاج إلزامية، وأكدت على ضرورة حملها طوال فترة الحج خلال جميع التنقلات وحتى مغادرة البلاد تمامًا، وأشارت إلى ذكر كافة معلومات الحاج الشخصية فيها، لكونها وثيقة رسمية من خلالها يتم التعرف على الحاج النظامي والحاج الغير نظامي، لذا نوضح أهم ما كشفت عنه وزارة حول هذا الأمر عبر حسابها على منصة التواصل الاجتماعي اكس.

بيانات بطاقة نسك

أوضحت وزارة الحج والعمرة ضرورة أن تتضمن بطاقة نسك الرقمية بيانات هامة عن الحاج، وقد جاءت على النحو التالي:

  1.  معلومات الحاج الشخصية.
  2.  المعلومات الصحية للحاج.
  3. بيانات السكن الخاص به داخل المشاعر المقدسة.
  4. بيانات حول شركة تقديم الخدمة الخاصة بالحج.
  5. معلومات قائد مجموعته.

غرامات موسم الحج 1445

أوضحت وزارة الحج والعمرة للجميع في ظل الاستعداد لأداء أحد فرائض الاسلام الخمس، غرامات موسم الحج 1445، وقد جاءت على النحو التالي:

  • تصل قيمة قيمة الغرامة المالية الصادرة بحق المخالفين لأنظمة الحج وتعليماته إلى سعر 10 آلاف ريال سعودي، تطبيق على المخالفين من المقيمين والزوار والمواطنين.
  • عقوبة ترحيل الأشخاص المقيمين المخالفين إلى وطنهم، إلى جانب منعهم من دخول المملكة مرة أخرى على أن يكون ذلك خلال المدة المحددة.
  • إذا تم تكرار المخالفة مرة أخرى سيتم مضاعفة الغرامة المالية على صاحبها.
  • عقوبة مخالفي التعليمات وأنظمة الحج هذا الموسم تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، إلى جانب عقوبة السجن لفترة تبلغ 6 أشهر، بالإضافة إلى قيام السلطات بمصادرة المركبة المستخدمة، على أن يكون ذلك بعد صدور حكم قضائي.
  • ترحيل الشخص الناقل إذا كان من المقيمين، وذلك عقب توقيع العقوبة السابقة،كما يتم منعه من دخول السعودية مرة أخرى على أن يكون ذلك في الفترة المحددة نظامًا.
  • من الجدير بالذكر أيضًا في حالة تعدد المنقولين فإنه يتم تعدد الغرامة المالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *