التعليم العالي الأردنية تمُد فترة الاعتراض على نتائج المنح والقروض

أعلنت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي في المملكة الأردنية الهاشمية، عن تمديد الفترة المتاحة لتقديم طلبات الاعتراضات على النتائج المعلن عنها مؤخراً للمنح والقروض للعام الجامعي 2020/2021، حيث كانت الوزارة قد أتاحت أمام الطلاب إمكانية تقديم اعتراض على نتائج تلك المنح والبعثات عن طريق ولوج موقع مديرية البعثات الإلكتروني.

الاعتراضات على نتائج المنح والقروض الجامعية

وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على أن تقديم طلبات الاعتراض سيكون بطريقة إلكترونية، مشيرةً إلى أنها لن تقبل أي اعتراض ورقي يتم تقديمه، وأنه يتوجب على الطالب الذي يرغب في الاعتراض أن يقوم بتجهيز كافة الوثائق اللازمة والمطلوبة، والتي يدعم بها وجه اعتراضه على النتيجة.

ولفتت الوزارة إلى أنها لن تسمح لأي شخص بدخول حرم الوزارة ومراجعة مديرية البعثات، وذلك ضمن إجراءات التي تتبعها لمنع انتشار الفيروس المستجد، كما أكدت على أنها لن تلتفت إلى أي اعتراض ليس مدعماً بالوثائق، التي تثبت صحة الاعتراض وأهميته.

استمارة تقديم اعتراض على النتائج

وأطلقت وزارة التعليم العالي، والبحث العلمي النموذج الإلكتروني، الذي يتوجب على الطالب في حال اعتراضه على نتائج المنح والقروض تقديمه عبر الموقع الإلكتروني الخاص بمديرية البعثات، وقد بدأ الموقع فعلياً في استقبال طلبات الاعتراض بدايةً من الخميس الماضي في الساعة العاشرة صباحًا، ونوهت الوزارة إلى أن الموقع سيكون متاحًا أمام الطلاب المتقدمين بطلبات اعتراض، مع مراعاة أن يلتزم الطالب مقدم الاعتراض بأتمتة إرفاق جميع الأوراق الثبوتية، التي من شأنها أن تدعم اعتراضه.

قرار وزارة التعليم العالي الأردنية
التعليم العالي تمد فترة الاعتراضات

تجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم العالي الأردنية، كانت قد أعلنت عن إطلاق منصة إلكترونية يمكن خلالها للطلاب المترشحين للحصول على المنح والبعثات، الاستفسار والاستعلام عن كل ما يتعلق بالقروض والبعثات للعام 2020/2021، وقد بدأ العمل بالمنصة منذ يوم الأربعاء 23 من ديسمبر 2020، تحديدًا من الساعة الثامنة صباحاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *