ضوابط تصريح عودة مقيم خارج دولة الامارات وفق الهوية والجنسية

أعلنت الهيئة الاتحادية للمقيمين بدولة الإمارات العربية المتحدة للأشخاص الحاملين لبطاقة الإقامة خارج الدولة بالوقت الحالي، عن إتاحة فرصة العودة إلى البلاد مرةً أخرى بدون دفع تذاكر الطيران، وذلك قبل الإعلان عن الموافقة، بواسطة الموقع الإلكتروني الخاص بها.

كما أعلنت الهيئة بأن مالك طلب التقديم، يستطيع وبكل سهولة الحصول على تلك الموافقة وقيامه بحجز التذاكر للاستعداد للسفر تبعاً لتاريخ الموثق به، حيث أعلنت الحكومة عند دعمها تجاه المواطنين الحاملين للإقامات السارية، ويرغبون بالعودة إلى الإمارات المتحدة من خلال التسجيل على الموقع Smartservice.ica.gov.ae.

كما أتاحت العديد من الخدمات للمقيمين خارج البلاد، من بينها توفير إمكانية الحصول على تصريح الدخول الخاص بدولة الإمارات، مما ينتج عن ذلك سهولة العودة بكل أمان وسلام.

أشادت وزارة الخارجية والهيئة الاتحادية سابقاً، بأنه يُمكن سمح الفرصة لدى الأشخاص المقيمين بالعودة للإمارات، وهذا في حالة وجود بطاقة هوية سارية، وذلك في اليوم الموافق 1 يونيو، مع مراعاة تنفيذ كافة الإجراءات الوقائية التي ناشدت بها البلاد من أجل سلامة المواطنين.

وأعلن موقع الهيئة عن عدة شروط مستوفاة يجب الالتزام بها أثناء التقديم على الطلب الإلكتروني ومنها: وجود صورة شخصية ولابد من أن تكون ملون، إرفاق جواز السفر الخاص بالمقيم مع مراعاة أن يكون ساري المفعول، وجود دليل يُثبت سبب الخروج من البلاد، يجب توافر رسالة من جهة العمل المتخصصّة، أو ما يدل على أنه خارج البلاد للسياحة فقط.

وجود شهادة صحية تُبت أن المواطن بحالة صحية جيدة ويستطيع الوصول دون التسبب بأي من الضرر لباقي المواطنين، كما يجب مراعاة تنفيذ الشروط السابقة وعمل الاختبار الصحي عند المجيء والالتزام بمدة الحجر ألا وهي 14 يوماً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *