لاب توب وتابلت لطلاب الابتدائي والإعدادي ضمن مشروع الإنترنت التعليمي الآمن

تبذل وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني جهود كبيرة، حققت من خلالها نجاحات مهمة، وفي هذا الإطار أكدت الوزارة على أن خطتها المستقبلية، لتطوير منظومة التعليم خلال الخمس سنوات المقبلة، تستهدف بدورها التوسع في توزيع أجهزة التابلت، واللاب توب لكافة الطلاب من الصف الرابع الابتدائي، حتى الصف الثالث الإعدادي، وربط المدارس الإعدادية بشبكة الإنترنت وميكنة فصول الدراسة بها.

توفير أدوات الوصول للمحتوى الرقمي

وأشار بيان صادر عن الوزارة، إلى أنها تسعى جاهدة لتوفير أدوات الوصول للمحتوى الرقمي الذي تقدمه للطلاب، موضحةً من جانبها نجاحها بإتاحة بنحو 2 مليون جهاز تابلت على الطلبة، بالمرحلة الثانوية والمعلمين، وتم الربط لمختلف المناهج الدراسية ببنك المعرفة المصري.

وأكد البيان، على أن الفترة المقبلة سوف تشهد المزيد من عمليات الميكنة، لكافة الإجراءات بالمدارس الخاصة، كما سيتم بها تنفيذ المزيد من أعمال الحوكمة، للأداء الإداري والمالي، وذلك لتحقيق أكبر قدر النزاهة والشفافية والموثوقية، الأمر الذي من شأنه أن يعمل على تحقُق مزيد من الاستقرار في العلاقة بين كل من أولياء الأمور، وبين أصحاب المدارس الخاصة والوزارة.

أولمبياد في العلوم والفنون والآداب والرياضة

وكشف البيان أيضًا، عن أن الوزارة ستقيم الأولمبياد القومي، والأفريقي في العلوم والفنون والآداب والرياضة، وسوف يكون متاحاً المشاركة فيه لكافة الطلاب المصريين بكل المدارس، وفي مختلف المراحل التعليمية، كذلك سوف تُتاح المشاركة فيه للطلبة الوافدين، من الدول العربية والأفريقية.

وكشف بيان الوزارة كذلك بأنه من المقرر أن يتم تشغيل الهيئة المصرية الوطنية، لضمان الجودة، والاعتماد أيضًا لبرامج كل من: التعليم التقني، والفني، والمهني، تحت اسم “إتقان” وذلك عقب أن يقرر البرلمان قانون إنشائها.

كما سيتم بداخل الوزارة إنشاء وتشغيل مركز لتعزيز ضمان الكفاءة، بمدارس التعليم الفني، وذلك بالتعاون مع العديد من الجهات الدولية، و‏التي تدعم التعلم الفني لاسيما الجهات الألمانية، وتكون مهمة ذاك المركز مندرجة تحت قائمة آليات إعداد المدارس للتقدم للاعتماد، من قبل هيئة ضمان الجودة الجديدة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *