شروط الترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين

تواصل لجنة الإشراف على انتخابات أعضاء مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، تلقى طلبات الترشح للعضوية، وذلك وفق وفق قرار ماجد الحقيل، وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والذي بموجبه تم تشكيل لجنة الإشراف للدورة الثالثة 2021/2024، وقد بدأت اللجنة عملها بيوم الثلاثاء 4 مايو، بفتح باب قبول طلبات الترشح الذي سيتم غلقه في يوم الثلاثاء الذي يوافق تاريخ 11 من مايو الحالي.

شروط قبول طلب الترشح للعضوية

أوضحت لجنة الإشراف على الانتخابات أن على من يرغب في الترشح لعضوية مجلس إدارة الهيئة السعودية للمقاولين، يجب أن تتوفر فيه الشروط والضوابط التالية:

  • ويتوجب أن يكون التفويض مصدقًا عليه من إحدى الغرف التجارية.
  • يجب أن يكون المترشح عضوًا أساسيًا ومسجلاً في الهيئة.
  • ويجب أن تكون عضوية المترشح سارية، وذلكقبل تاريخ إعلان فتح الباب لقبول طلبات الترشح.
  • أن لا يكون قد سبق له أن شارك في عضوية مجلس الإدارة مرتين سابقتين.
  • كما يلزم أن لا يكون المترشح من العاملين في الهيئة.

إضافة إلى اشتراط كون المترشح أي مما يلي: مالكاً أو مديراً لمؤسسة، أو رئيساً أو عضوًا بمجلس إدارة شركة، أو يكون رئيسها التنفيذي أو نائبه، أو حتى مدير لشركة بموجب تفويض يوضح المنصب.

الترشح لعضوية الهيئة السعودية للمقاولين
إدارة الهيئة السعودية للمقاولين

علاوةً على إلزامية أن يودع المترشح طلب ترشحه لدى لجنة الإشراف، وذلك في المدة المعلن عنها والمحددة لتلقي طلبات الترشح مع إرفاق السيرة الذاتية.

دور الهيئة السعودية للمقاولين

تمثل صناعة المقاولات ركنًا رئيسيًا من قطاع البناء والتشييد، الذي يعد القطاع الثاني في المملكة العربية السعودية ضمن القطاعات غير النفطية، وقد تأسست الهيئة السعودية للمقاولين في 7 سبتمبر عام 2015 تأكيدًا للدور الذي يقوم به هذا القطاع، ومنذ تأسيسها تعمل الهيئة على تنظيم وتطوير صناعة المقاولات، وتعزيز نشاطها وتواجدها من خلال بناء كفاءات إنتاجية شديدة التميز.

هذا بإلاضافة إلى خلق بيئة تتسم بالأمان وتعتمد في عملها على معايير وجودة عالمية، إضافة إلى دوره الهيئة الهام في تشجيع الابتكار ودفع عجلة النمو، والتواصل مع كافة الأطراف ذات الصلة في قطاع المقاولات سعيًا لتحقيق استدامة اقتصادية، والوصول إلى أرفع درجات الإنتاجية التي تلتزم بمعايير جودة عالمية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *