هيئة تقويم التعليم تُعلن عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022

شاغلي الوظائف التعليمية بحاجة إلى إصدار الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات كشرط أساسي للعمل بالوظائف التعليمية، ويتم الحصول على تلك الرخصة من خلال سلسلة من الاختبارات تنظمها هيئة تقويم التعليم والتدريب بالمملكة العربية السعودية، ولذا نجد المعلمين والمعلمات يتساءلون في الوقت الحالي عن مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 والمعلمات، خصوصًا أن الاختبارات تم تعليقها فترة، وفي مقال اليوم سنوضح لكم مواعيد الاختبارات بالتفصيل والتسجيل عليها.. فضلًا تابعوا معنا.

مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022

بالفعل بدئت عملية التسجيل أمام المعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية العام والتخصصي، حيث بدء التسجيل في المواعيد التالية:

  • بداية التسجيل على الرخصة المهنية العام بدأ للرجال من أول يوم التاسع والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022، بينما النساء بدء التسجيل لهم في الثامن من شهر أكتوبر الماضي لعام 2022، وانتهي التسجيل بالفعل، بحيث تكون الاختبارات في الفترة ما بين الحادي عشر من نوفمبر وتستمر حتى الرابع عشر من نوفمبر المقبل 2022.
  • بداية التسجيل على اختبارات الرخصة المهنية التخصصي بدئت للرجال في التاسع والعشرين من شهر أغسطس لعام 2022، بينما للنساء في الخامس من شهر سبتمبر لعام 2022، حيث ينتهي التسجيل في السادس والعشرين من شهر نوفمبر لعام 2022، على أن تكون فترة الاختبارات في الحادي والعشرين من شهر يناير لعام 2023 وتنتهي يوم الخامس والعشرين من شهر يناير لعام 2023.

شروط الحصول على الرخصة المهنية للمعلمين 2022

وضحنا لكم مواعيد اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 2022 وكذلك مواعيد الاختبارات والتسجيل عليها للاختبار العام والاختبار التخصصي، وبالنسبة لشروط الحصول على الرخصة، فقد وضعتها هيئة تقوم التعليم والتدريب بالمملكة لتكون على النحو التالي:

  • ينبغي أن يكون المتقدم حاصل على مؤهل دراسي بالتخصص الراغب في الحصول على الرخصة به.
  • يجب تسديد الرسوم الخاصة بالاختبارات.
  • يجب على المتقدم تقديم طلب إلكترونيًا من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب.
  • ينبغي أن يجتاز المتقدم كل الاختبارات الخاصة بالرخصة المهنية للمعلمين العام والخاص.
  • ينبغي أن يستكمل سنوات الخبرة اللازمة للحصول على الرخصة المهنية.

مع العلم أنه في حالة انتهاء الرخصة ينبغي التقديم عليها لتجديدها من جديد ولكن قبل أن ينتهي بعام على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *