“الجمارك” تعلن إقامة مزاد علني لبيع البضائع المختلفة في ميناء ضباء

قامت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك اليوم بالإعلان عن إقامة مزاد علني لبيع البضائع المختلفة داخل جمارك ضباء، والمشاركة في المزاد العلني المُقام داخل ميناء ضباء سيكون ضمن بعض الشروط والضوابط التي أقرتها الهيئة إلى جميع المواطنين الراغبين في المشاركة داخل المزاد، كما كشفت الهيئة على طريقة التسجيل.

إقامة مزاد علني لبيع البضائع

قامت هيئة الوكاة والضريبة والجمارك اليوم الإثنين بالإعلان عن إقامة مزاد علني من أجل بيع البضائع المختلفة والمتنوعة داخل “جمارك ميناء ضباء” هذا على حسب بعض الشروط والضوابط التي أعلنت عنها الهيئة.

موعد المزاد العلني

كشفت هيئة الجمارك أن موعد المزاد سيكون يوم الثلاثاء الموافق ليوم 8 من شهر نوفمبر 2022 وبتاريخ 14 من شهر ربيع الثاني 1444، ولكن يجب الإلتزام بالشروط والضوابط التي أقرتها الهيئة إلى جميع المشاركين.

شروط المزاد العلني لبيع البضائع المختلفة

توجد بعض الشروط التي يجب الإلتزام بها في حالة الرغبة في التقديم على المزاد العلني في ميناء ضباء وهذه الشروط موضوعة من قبل هيئة الزكاة والجمارك، وهي:

  • دفع مبلغ تأمين إلزامي بقيمة 50.000 ألف ريال بشيك مصدق من قبل هيئة الزكاة والضريبة والجمارك.
  • دفع القيمة كاملة بعد ترسيه المزاد.
  • يجب على المشتري إخراج البضائع المُباعة خلال ثلاثة أيام للبضائع برسم الوارد وعشرة أيام للبضائع برسم الصادر.
  • يتم احتساب رسوم أرضيات في حال تجاوز المدة المسموح بها وبعد ذلك عرضها للبيع مرة أخرى.
  • كما يجب التسجيل المسبق من أجل حضور المزاد لدي هيئة الجمارك.
  • بالإضافة إلى دفع عمولة السعي من إجمالي قيمة الشراء بنسبة 2.5%.
  • إلى جانب ضريبة القيمة المُضافة على عمولة السعي بنسبة 15%.

معلومات عن ميناء ضباء

يقع ميناء ضباء في الركن الشمالي الغربي من المملكة العربية السعودية وفي بداية الساحل الشمالي من البحر الأحمر، وتم إنشاء الميناء من أجل خدمة المنصة الشمالية والشمالية الغربية من المملكة العربية السعودية، إذ يستوعب الميناء على مدار الساعة عدد كبير من السفن القادمة والمغادرة خلاله.

تم افتتاح الميناء في 1415 بعد الإنتهاء من التجهيزات، الميناء تحده حماية طبيعية بالجبال من ثلاث جهات، ويعتبر الميناء من أقرب الموانئ السعودية إلى قناة السويس وبالتالي لدول حوض البحر الأبيض المتوسط، كما يمتلك الميناء عدد ثمانية أرصفة بطول 1350 متر وبعمق 15 متر، من أجل استيعاب سفن البضائع العامة والسائبة وخدمات بضائع الدحرجة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *