ما هي خطوات الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا عبر منصة أبشر؟

هناك عدد كبير من الاشخاص يقومون بالبحث عن الطريقة الصحيحة لكي يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا انة كان من الاشخاص اللذين يحملون الجنسية السعودية او من الاشخاص الاجانب اي انهم يحملون جنسيات مختلفة عن الجنسية السعودية، و الجدير بالذكر انها تعتبر هي من ضمن اهم الخدمات التي قد قدمتها هيئة إدارة المرور في المملكة العربية السعودية و الان سوف نتعرف على خطوات استعلام مخالفات المرور السعودي إلكترونيًا عبر الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بها و هي منصة أبشر.

الاستعلام عن المخالفات المرورية إلكترونيًا

  • يتم الاستعلام من خلال منصة أبشر الإلكترونية حيث أنه من الممكن ان يتم الدخول من خلال الربابط الخاص بهم او من الممكن ان يتم تحميل التطبيق الخاص بهم على الهاتف المحمول.
  • قم بفتح المنصة و اكتب “رقم الهوية الوطنية” مع العلم انه بالنسبة الى المواطنين السعوديين أو “رقم الاقامة” و هذا في حالة المواطنين الاجانب أي الاشخاص اللذين لا يحملون الجنسية السعودية و يعيشون في المملكة العربية السعودية.
  • بعد ذلك قم بكتابه الرمز المرئي الذي سوف يزهر أمامك وبعدها يجب عليك ان تقوم بالنقر على زر “الخدمات الالكترونية” و من ثم قم بالنقر على أيقونة “المرور” و هي تكون من ضمن الخيارات المُقدمة لك.
  • بعد ذلك يجب ان تقوم بالنقرعلى أيقونة “الاستعلام عن المخالفات المرورية” و سوف يتم الاستعلام و هذا بمجرد ان يتم النقر على الزر و يتم التعرف على كل التفاصيل الخاصة بمخالفاتك المرورية في المملكة العربية السعودية.

طريقة تقديم الاعتراض على المخالفات المرورية :

  1. في البداية ادخل على موقع “أبشر” الإلكتروني الرسمي ومن ثم قم بتسجيل دخولك عليه.
  2. ثم يجب ان تقوم بالنقر على أيقونة “الخدمات الإلكترونية” و من ثم قم باختيار “خدمات المرور”.
  3. بعد 1لك يجب ان تقم بالنقر على أيقونة “الاعتراض على المخالفات المرورية” و من ثم قم بكتابة كل الاسباا التي تخص الاعتراض.
  4. بعدها ومن ثم قم بالنقر على أيقونة “إرسال” و سوف يتم النظر في الطلب و يتم الرد عليك بعدها بشكل مباشر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *