موعد نزول رواتب التقاعد للموظفين المتقاعدين في المملكة العربية السعودية لعام 2023

اهتمت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية التي هي المسؤولة عن رواتب المتقاعدين وصرفها لهم في السعودية على إيضاح موعد صرفها لرواتب المتقاعدين لعام 2023 وفي حالة تأخيره أو غيره يتم الإبلاغ عن تأخيره والتبليغ عن الموعود الجديد لصرف رواتب المعاشات، تابع القراءة لتوضيح إجابة ذلك السؤال وصدد تأخر موعد نزول رواتب التقاعد لشهر مارس لعام 2023.

موعد نزول رواتب التقاعد لعام 2023

أكدت المؤسسة العامة للتقاعد عن نزول رواتب التقاعد طوال السنة في يوم معين من كل شهر ويتم تبليغ المتقاعدين برسائل نصية على أرقام هواتفهم عند وصول راتب التقاعد في حساباتهم البنكية وغالبًا ما يتم صرف رواتب التقاعد في.

  • يتم صرف رواتب التقاعد يوم 25 في كل شهر ميلادي، إلا في حالة أن تكون تلك الأيام هي عطلات رسمية مثل يوم الجمعة أو يوم السبت على سبيل المثال أو عطلة رسمية لأسباب أخرى مثل عطلة العيدين أو غيرة.
  • قد يحدث مشاكل بسيطة تأخر صرف رواتب المتقاعدين في حسابات المتقاعدين البنكية ولكن تلك المشاكل لا تظل أكثر من 24 ساعة فعادة عند تأخر رواتب التقاعد في يوم فيتم فورًا صرفها اليوم الذي يليه.

موعد نزول رواتب التقاعد لشهر مارس لعام 2023

كما قلنا سابقًا فموعد نزول رواتب التقاعد في المملكة العربية السعودية لعام 2023 هو يوم 25 من كل شهر لكن في شهر مارس لعام 2023 تم تأخير صرف رواتب التقاعد لمدة يوم واحد حسب ما أوضحته المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وتم صرفة في يوم 26 مارس لعام 2023 الموافق ليوم 4 رمضان لعام 1444.

حالات إيقاف راتب المستفيد تلقائيًا

أوضحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية المسؤولة عن رواتب المتقاعدين عن 6 حالات يتم فيها وقف صرف رواتب التقاعد المستفيد تلقائيًا.

  • تحسن صحة العجز الصحي للمستفيد وانتهاء حالته الجزية.
  • وصول أحد الذكور أبناء المستفيدين لسن ال21 ما لم يتم إثبات مواصلته للدراسة.
  • في حالة وفاة المستفيد.
  • وصول أحد الذكور أبناء المستفيدين لسن 26 المثبت إتمام دراستهم.
  • التحاق أحد الأفراد المستفيدين بوظيفة تابعة للقطاع الحكومي.
  • زواج واحدة من المستفيدات.

وفي نهاية السؤال عن موعد نزول رواتب التقاعد أجبنا عند موعود نزول رواتب التقاعد الشهرية وصلتنا الضوء على بعض الأسباب التي يتوقف فيها الصرف التلقائي لرواتب المستفيدين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *