موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في المملكة العربية السعودية 1444

مع قرب عيد الفطر المبارك بدأ الكثير في البحث عن موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية 1444، سواء في القطاع العام أو القطاع الخاص، حيث تعتبر هذه الأجازة واحدة من الإجازات الرسمية مدفوعة الأجر الطويلة التي تمنح للموظفين في أواخر شهر رمضان المبارك حتى نهاية أيام عيد المبارك، تعرفوا معنا في هذا المقال على موعد بداية العطلة بالتفصيل لكافة العاملين في القطاع العام والخاص والطلاب أيضاً.

موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية

وعن موعد إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية فقد حددت الحكومة السعودية ان موعد بداية الإجازة من صباح يوم الـ 16 من شهر إبريل الحالي وهو الموافق 25 من شهر رمضان 1444، على أن تنتهي الإجازة في مساء يوم الـ 25 من شهر إبريل 2023 وهنا تنتهي إجازة عيد الفطر المبارك.

إجازة عيد الفطر للموظفين في السعودية

موعد إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص

أما بالنسبة لموظفين القطاع الخاص سيتم منحهم إجازة ما بين أربع إلى سبع أيام للإستمتاع بعيد الفطر المبارك، على أن تنتهي مدة الإجازة في نهاية اليوم الثالث من عيد الفطر المبارك.

موعد إجازة عيد الفطر للطلاب

أما بالنسبة للطلاب سواء المدارس أو الجامعات والمعاهد في المملكة العربية السعودية فقد منحت وزارة التعليم السعودية إجازة لمدة أثنى عشر يوم، حيث تبدأ الإجازة فجر يوم الثاني والعشرين من شهر رمضان المبارك 1444 وتستمر حتى أخر يوم من أيام عيد الفطر المبارك ما لم يكن بعدها إجازة رسمية في كل المراحل الدراسية المختلفة وذلك ضمن الخطة الدراسية الموضوعة من قبل وزارة التعليم السعودية.

إجازة عيد الفطر في السعودية للقطاع العام

دوام القطاعات الحكومية في شهر رمضان

فقد أوضحت وزارة الموارد البشرية أن ساعات الدوام في القطاعات الحكومية لتكون لمدة خمس ساعات خلال اليوم، حيث ينطبق هذا النظام في كافة الوزارات والهيئات والمؤسسات والقطاعات المختلفة، حيث يبدأ الدوام في تمام الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الثالثة عصراً.

أما بالنسبة للقطاع الخاص تكون مدة الدوام ست ساعات خلال شهر رمضان، أي لمدة 36 ساعة في الأسبوع وذلك وفقاً لما وضعته وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *