تقويم الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٤ في السعودية وفقًا لما وضعته وزارةالتعليم

ما هو تقويم الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٤؟ حيث وضعت وزارة التعليم السعودية بوضعه كتقويم ينطلق من تاريخ 22 جمادى الأولى 1444 وحتى 13 شوال 1444، ويشمل جميع المراحل التعليمية في المملكة العربية السعودية، ويتكون هذا الفصل من فترتين، الأولى تبدأ من 22 جمادى الأولى حتى 23 رجب، والثانية تبدأ من 24 شعبان حتى 13 شوال، لذلك نحن اليوم من خلال مقالنا سوف نسلط الضوء على تفاصيل تقويم الفصل الدراسى الثالث ١٤٤٤ كما أعلنتها الوزارة.

تقويم الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٤

  • حددت التعليم هذا التقويم بناءً على دراسة دقيقة للأوضاع الصحية والتعليمية في المملكة، حيث تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا وضمان استمرارية التعليم عن بُعد.
  • وبالإضافة إلى ذلك، تم تطوير خطط دراسية مبتكرة لتحقيق أفضل نتائج تعليمية للطلاب في هذا الفصل.
  • من أهم ملامح هذا التقويم هو الاعتماد على التعليم عن بُعد في المراحل الابتدائية والثانوية، والتعليم المدمج في المرحلة الجامعية، حيث سيتم تطبيق نظام التعليم المدمج بنسبة 50% حضوريًا و50% عن بُعد.
  • قد يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن التقويم الدراسي لعام 1444 لأنه تم تغيير التقويم عدة مرات وأضيفت بعض أيام العطل الرسمية، وقد أوضحت وزارة التعليم أنه في حالة وجود أي تغيير جديد سيتم بمقتضاه مراجعة التقويم من قبل وزارة التربية والتعليم ونشره على الموقع الرسمي مرة أخرى.
  • كما تعمل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية جاهدة فيما يتعلق بالتحديث الجديد لنظام التقويم الدراسي لعام 1444 في طريقها لتطوير التعليم ككل.

وقد أتى تقويم الفصل الدراسي الثالث ١٤٤٤ كما يلي

<yoastmark class=

مواعيد دوام المدارس في رمضان

وفي سياق متصل فقد حددت وزارة التعليم السعودية خطة ساعات الدراسة في رمضان. وأكدت الوزارة في هذا الأمر أن موعد بدء الدخول يختلف حسب المنطقة، مؤكدة أن موعد البدء هو بالضبط الساعة 9:30 صباحًا، ويكون مع بعض المدارس الساعة 10:00 صباحًا، كما سيتم تخفيض ساعات الفصل من 35 دقيقة إلى 40 دقيقة، وسيتم إلغاء أوقات الراحة التي تتخلل اليوم الدراسي، وسيتم تقصير عدد ساعات العمل بحيث تنتهي فصول المدرسة الابتدائية عند الظهر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *