ما هي شروط الحصول على الجنسية السعودية للأجانب وأبناء السعوديين؟

هناك عدد كبير من الشاخاص يريدون التعرف على شروط الحصول على الجنسية السعودية و من هم الاشخاص اللذين من الممكن ان يحصلوا عليها و الان سوف نتعرف سوياً على كل ما يتعلق بكيفية الحصول على الجنسية السعودية و على اهم الشروط التي يجب ان يتم توافرها من اجل ان يتم الحصول عليها.

تعرف على شروط الحصول على الجنسية السعودية

  • شروط منح الجنسية السعودية للمواليد من أبناء السعوديين :

حيث أنه تمنح الجنسية السعودية الى المواليد في داخل المملكة العربية السعودية او خارج المملكة العربية السعودية و هذا لمن قد وقلد الى اب سعودي الجنسية او لأم سعودية و أب لا جنسية له اي انه مجهول الجنسية.

شروط منح الجنسية السعودية للأجانب 

حيث انه يحث الى المولود داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها و يكون المولود لأبويين أجنبيين ، و في حالة انه من اب اجنبي و ام سعودية بالاضافة الى المولود في الخارج و هذا لأب أجنبي معروف الجنسية و أم سعودية حيث أنه من الممكن ان يقوم باختيار الجنسية السعودية و هذا يكون عند بلوغة سن الرشد، و الان سوف نتعرف سوياً على الشروط :

1. سوف يكون له صفة الاقامة بشكل دائم في المملكة العربية السعودية و هذا عندما يتم بلوغه الى سن الرشد.
2. من الضروري ان يكون حسن السيرة و السلوك بالضاافة الى انه يجب ان يكون لم يتم الحكم عليه من قبل بأي حكم جنائي أو بعقوبة سجن تخص اي جريمة أخلاقية لمدة من الممكن ان تزيد عن 6 أشهر.

3. من الضروري ان يكون الشخص الذي يرغب في ان يحصل على الجنسية السعودية ملماً باللغة العربية.

4. في حال ان الاب قد حصل على الجنسية السعودية فإن ابنائه اللذين لم يبلغوا السن الخاص بسن الشرد في حالة انهم يقيمون في المملكة العربية السعودية يعتبرون حاملون الى الجنسية السعودية، مع العلم انهم من الممكن ان يقوموا باختيار جنسية والدهم الاصلية و هذا يكون في خلال فترة سنة من بلوغهم الى سن الرشد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *