ما هو موعد انتهاء العام الدراسي ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية؟

ما هو موعد انتهاء العام الدراسي ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية وهو ما سوف نتحدث معكم اليوم عن موعد انتهاء العام الدراسي لهذا العام 1444 في المملكة العربية السعودية وذلك عن طريق النظام الدراسي لهذا العام الذي قامت وزارة التعليم في المملكة بالإعلان عنه، حيث إنها قامت أيضا بالإفصاح عن موعد نهاية العام داخل المملكة، بالإضافة إلى أن كافة الطلاب سيحصلون على كافة الإجازات لجميع المراحل حتى في أوقات التعليم التي تتم بشكل إلكتروني وفيما يلي سنذكر لكم موعد انتهاء العام الدراسي لعام 1444.

ما هو موعد انتهاء العام الدراسي ١٤٤٤

بالتزامن مع انتهاء الدوام الدراسي بشكل رئيسي في يوم 22 من شهر يونيو لهذا العام الجاري 2023 والذي يتوافق مع اليوم الرابع من شهر ذي الحجة 1440 ستكون بداية آخر يوم دراسي لهذا العام.

وفيما يلي سنذكر لكم التفاصيل المتعلقة بهذه السنة كالآتي:

  • سيكون متواجد حوالي 13 أسبوعا دراسيا لدى الصفوف الأولى والثانية والثالثة في الدوام الدراسي في المملكة. 
  • يتواجد أيضا حوالي ثلاثة فصول بما يعادل 39 أسبوعا دواما في المدارس. 
  • بالإضافة إلى وجود 185 يوم دوام كامل في السنة الدراسية بالمملكة. 
  • ويوجد أيضا 10 أيام عطله رسمية طوال الفصل الدراسي. 
  • وكذلك أيضا يتواجد حوالي 56 يوم عطله في الفصل الدراسي أيضا. 

ما هو موعد انتهاء العام الدراسي ١٤٤٤ في المملكة العربية السعودية وهو ما سوف نتحدث معكم اليوم عن موعد انتهاء العام الدراسي لهذا العام 1444 في المملكة العربية السعودية

موعد عطلة عيد الفطر في السعودية 2023

إليكم الآن موعد عطلة عيد الفطر في المملكة العربية السعودية، حيث يبحث العديد من الأشخاص عن موعد هذه الإجازة للقطاع الحكومي وكذلك أيضا الموظفين لذا سنتعرف معكم على هذه العطلة كالآتي:

  • ستكون بداية عطله الأولى أيام عيد الفطر المبارك لكل من العاملين لدى الجهات الحكومية والخاصة في اليوم 25 من شهر رمضان المبارك لعام 1444 وذلك حتى اليوم 16 من شهر أبريل 2023.
  • كما أنه من المفترض أن تكون الإجازة متواصلة إلى اليوم الخامس من شهر شوال الموافق مع اليوم 25 من شهر أبريل، وذلك ما تم توقعه عن عطلة عيد الفطر.
  • بالإضافة إلى أن البنك المركزي في المملكة سيقوم بالاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك منذ اليوم 26 من شهر رمضان والموافق ليوم الإثنين، وهو أيضا اليوم 17 من شهر أبريل 2023 وستكون نهاية العطلة لليوم الخامس من شهر شوال بعد انتهاء أيام عيد الفطر وذلك الموافق 25 من شهر أبريل. 
  • وكذلك أيضا ستكون بداية أجازه عيد الفطر للأشخاص الموظفين في جميع المنشآت سواء كانت حكومية أو استثمارية بداخل المملكة منذ اليوم الأول من شهر شوال لعام 1444، وذلك موافق يوم 21 من شهر أبريل.
  • وستكون العطلة حتى اليوم الرابع من أيام عيد الفطر المبارك يعود الدوام منذ اليوم الخامس من شوال وهو اليوم من شهر أبريل. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *