ما هو الوزن المسموح به على الطيران السعودي عام 2023؟

يعتمد الكثير على الأوزان المسموح بها خلال الرحلات إلى السعودية على فئة التذكرة، وما هي ونوع الرحلة المقدمة سواء كانت محلية أو دولية والكثير من والمكافآت المقدمة لدى المسافرين السعوديين، الأمر نفسه ينطبق على رسوم الأمتعة الزائدة على متن طائرات السعودية في ظل الظروف العادية، يبلغ الوزن القياسي للأمتعة 23 كجم للقطعة، ويسمح بالوزن القياسي للمقصورة، تعفى الأمتعة وحقائب السفر أو حقائب الكمبيوتر التي تزن كلا منها 7 كجم من الوزن المسموح به للمقصورة.

الوزن المسموح به على الطيران السعودي

نقوم بتوضيح أكثر عما يخص الوزن المسموح أثناء الطيران فلدبها أنواع متعددة ومنها ما يلي:

  • درجات الضيافة: قد يسمح بعدد اثنين من الحقيبة يكون يبلغ وزنهم كلا منهم 23 كجم، وإذا كان الشخص قد يحمل من ضمن البطاقات المكافأة مثل الفرسان الفضي، والفرسان الذهبي.
  • درجة الأعمال: يسمح بعدد من القطعتين من الأمتعة التي تكون مسجلة، كل وزن منهم 32 كجم إذا كان الشخص قد يحمل بعضا من البطاقات الفضية أو الذهبية أو غيرها من البطاقات المميزة.
  • فإن الوزن المسموح به يزيد إلى 32 كجم، مع العلم أن الكمية المسموح بها تزيد إذا كان الراكب يعاني من الكلى فشل بالنسبة للأمتعة المسجلة، أضف ثلاث قطع إضافية تزن كلا منها 32 كجم.

الوزن المسموح به لرحلات السعودية الداخلية

يختلف الوزن المسموح به للرحلات الداخلية للخطوط الجوية السعودية وفقا لدرجة حجز المسافر، على النحو التالي:

  • درجة الضيافة: إذا حجزت سعرا اقتصاديا، فلن يسمح بأمتعة مسجلة مجانا، وسيتم فرض رسوم على جميع الأمتعة المسجلة، ويمكن حمل عربة أطفال واحدة قابلة للطي باستثناء قطعة واحدة من الأمتعة لا تتجاوز 7 كجم.
  • فئة كبار الشخصيات: بالنسبة للأسعار القياسية، يسمح بقطعة واحدة من الأمتعة بوزن أقصى 23 كجم وقطعة واحدة من حقائب اليد لا يزيد وزنها عن 7 كجم في المقصورة، بما في ذلك عربة أطفال قابلة للطي.
  • درجة رجل الأعمال: في هذه الحالة، يسمح بقطعتين من الأمتعة المسجلة بوزن 23 كجم وقطعة واحدة إضافية من الأمتعة حتى 7 كجم في المقصورة.
  • بالإضافة إلى عربة الدفع وقطعة واحدة فقط إذا كان الراكب مصابا بالفشل الكلوي، يسمح بأمتعة 23 كجم، وزاد الوزن المسموح به لحقائب اليد بمقدار 3 حقائب إضافية وزن كل منها 32 كجم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *