وزارة التعليم بالمملكة تحدد موعد الاختبارات و عطلة الفصل الثالث 1444

عطلة عيد الفطر في الفصل الثالث 1444، حيث يتساءل العديد من الأشخاص من الطالبين والطالبات عن عدد إجازات الفصل الثالث بالتحديد، حيث إن الفصل الدراسي الأول والثاني تم انتهاؤهم، وكان بهم عطلتان أو ثلاث عطلات، أما بالنسبة لهذا الفصل الدراسي الذي ما زال مستمرا وفيما يلي سنذكر لكم عدد الإجازات المطولة على حسب التقويم الدراسي الذي قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بتعيينه للدارسين في جميع المراحل وذلك بعد رجوعهم للدوام بعد عطلة عيد الفطر المبارك، والتي كانت في يوم 26 من شهر أبريل 2023 بالإضافة إلى أنه موافق ليوم خمسة من شهور شوال، وفي الفقرات القادمة نتعرف معكم على عدد الإجازات لهذا الفصل الأخير فتابعوا معنا ما يلي.

موعد الاختبارات و عطلة الفصل الثالث 1444

لقد اهتمت وزارة التعليم بداخل المملكة العربية السعودية بأن تعلن عدد إجازات الفصل الثالث لهذا العام الدراسي 1444، كما أعلنت بأن موعد عوده التعليم سيكون بعد انتهاء عطلة عيد الفطر المبارك التي كانت في يوم 13 من أبريل 2023 وانتهت في يوم 25 من شهر أبريل 2023 أيضا. 

عدد إجازات الفصل الثالث في المملكة

  • نحن الآن في أواخر العام الدراسي لهذا العام 1444 في المملكة العربية السعودية فمتبقي فقط أيام وأسابيع قصيرة على انتهاء هذا الفصل الدراسي الثالث فقد قام المملكة العربية السعودية بتقسيم العام على ثلاث مراحل يفصل كل منهم عطلة، ويوجد بكل واحد منهم عطل رسمية وإجازات طويلة، أما بالنسبة لهذا الفصل الدراسي الثالث الأخير فلا يوجد به سوى عطلتين فقط لا غير وهم أجازة نهاية الأسبوع وعطلات عيد الفطر المبارك وبعدها تكون أجازة نهاية العام. 
  • تكون العطلة الطويلة لآخر الأسبوع في يوم 8 ويوم 9 من الشهر الحادي عشر من العام الهجري الموافقين ليوم الأحد والإثنين، بالإضافة إلى أنهم اليوم 28 واليوم 29 من مايو 2023. 
  • وكذلك أيضا أجازه آخر العام هي منذ اليوم الأخير للدراسة والذي سيكون موافقا ليوم الخميس 4 من الشهر الثاني عشر للتاريخ الهجري، وكذلك أيضا موافق ليوم 22 يونيو 2023. 
عطلة عيد الفطر
عطلة عيد الفطر

بهذا نكون تعرفنا معكم على عدد إجازات الفصل الثالث والأخير من هذا العام الدراسي التعليمي في المملكة العربية السعودية 1444 والذي لا يحتوي على سوى عدد قليل من الإجازات وهي أجازة نهاية الأسبوع وأجازة عيد الفطر المبارك. 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *