تعرف على جدول اجازات الفصل الثالث لعام 2023 في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن جدول اجازات الفصل الثالث لعام 1444، وذلك بعد أن تم تقسيم العام الدراسي إلى ثلاث فصول دراسية، لذلك في هذا المقال سوف نتعرف على جدول الإجازات التي وضعته وزارة التعليم، بالإضافة إلى بعض المعلومات الأخرى.

جدول اجازات الفصل الثالث

يبحث الطلاب عبر محرك البحث جوجل عن جدول اجازات الفصل الثالث، والذي يشمل على كل من موعد ابتداء وانتهاء الفصل، بالإضافة إلى موعد الإجازات الأخرى التي يحصل عليها الطلاب مثل اجازة عيد الفطر وغيرها من الإجازات، حيث جاء هذا الجدول وفقا لما حددته وزارة التعليم على النحو التالي:

  • يبدأ الفصل الدراسي الثالث في العشرون من شهر شعبان لعام 1444 هجرية، والذي يوافق الثاني عشر من شهر مارس لعام 2023.
  • تبدأ إجازة عيد الفطر المبارك من اليوم الثاني والعشرين من شهر رمضان لعام 1444 هجرية، والذي يصادف اليوم الثالث عشر من شهر أبريل الجاري لعام 2023.
  • يتم العودة للدراسة من إجازة عيد الفطر في السادس من شهر شوال لعام 1444 هجرية، والذي يوافق السادس والعشرين من شهر أبريل لعام 2023 ميلادي.
  • يتم الحصول على إجازة نهاية الأسبوع المطولة في الثامن من شهر ذي القعدة لعام 1444 هجرية، والذي يوافق الثامن والعشرين من شهر مايو لعام 2023.
  • تبدأ إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث في الرابع من شهر ذي الحجة لعام1444 هجرية، والذي يوافق الثاني والعشرين من شهر يونيو لعام 2023 ميلادي.

عدد أيام الدراسة بالفصل الثالث

قامت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية بتحديد عدد أيام الدراسة بالفصل الثالث، حيث من المقرر أن يكون عدد أيام هذا الفصل هو 65 يوما، وهذا يشير إلي أن الفصل الدراسي الثالث أكثر الفصول الدراسية في عدد الأيام وهذا لأن عدد أيام كل من الفصل الدراسي الأول والثاني 60 يوما فقط.

كما أشارت الوزارة أيضا إلى أن الفصل الدراسي الثالث تم تطبيقه منذ عامان فقط، وهذا من أجل تطوير المستوى التعليمي في السعودية، وزيادة عدد الساعات الدراسية التي يتلقاها الطلاب، وأضافت الوزارة إلى أن هذا النظام قد تم استمرار تطبيقه حتى الان لأنه حقق نجاحا باهرا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *