خريطة المملكة العربية السعودية ومساحتها وحدودها والمسافة بين كل مدينة والأخرى

خريطة المملكة العربية السعودية فالسعودية محورا مهما في الشرق الوسط، وتُعد السعودية من أهم وأبرز في الوطن العربي لمكانتها الدينية الكبيرة وكذلك الاقتصادية، ودورها الريادي في المنطقة العربية وهي ركنا أساسيا يربط بين جميع الدول العربية والغربية والآسيوية .

خريطة المملكة العربية السعودية وحدودها

تعتبر المملكة العربية السعودية من أكبر الدول من حيث المساحة في منطقة الشرق الأوسط ,والوطن العربي حيث تبلغ مساحتها تقريبا 2 مليون  كيلو متر مربع (2,149,690 كم مربع )،  وهي تقع تحديدا في الجنوب الغربي من قارة آسيا , ويحدها من الشمال جمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية ومن الشمال الشرقي دولة الكويت, ومن الشرق دولتي قطر والامارات العربية المتحدة بالاضافة الى مملكة البحرين والتي ترتبط بها عن طريق جسر الملك فهد الواقع على مياه الخليج العربي , ومن الجنوب دولة اليمن ,وسلطنة عمان من الجنوب الشرقي , وأخيرا البحر الأحمر من جهة الغرب.

 تعتبر المملكة العربية السعودية من أهم الدول في المنطقة؛ سواء من الناحية الدينية حيث يوجد بها مدينة مكة المكرمة والتي يتواجد بها المسجد الحرام والكعبة المشرفة قبلة المسلمين، وكذلك المدينة المنورة والتي بها مسجد الرسول الكريم محمد صلي الله عليه وسلم.

  • تأسست المملكة العربية السعودية عام 1932 على يد الملك عبد العزيز آل سعود.

عاصمة السعودية وعدد السكان

  تعد مدينة الرياض هي العاصمة الرسمية للمملكة العربية السعودية ،وهي ثالث أكبر عاصمة عربية من حيث المساحة وبها 22 محافظة، كما يبلغ عدد السكان في المملكة العربية السعودية حوالي 36 مليون نسمة، واللغة الرسمية للبلاد هي اللغة العربية ودين الإسلام هو الدين الرسمي للبلاد.

النظام السياسي هو نظام ملكي مطلق، والحاكم الحالي هو الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود , وولي عهد المملكة هو الامير محمد بن سلمان بن عبد العزيز.

أهم مدن المملكة العربية السعودية

تضم السعودية 46 مدينة و134 محافظة ومن أهم مدن المملكة: مدينة الرياض، مدينة مكة المكرمة، مدينة المدينة المنورة، مدينة جدة، مدينة تبوك، مدينة الطائف، مدينة نجران، مدينة الدمام، مدينة الخبر، مدينة ينبع، مدينة حائل، مدينة الباحة، مدينة ضباء، مدينة الأحساء، ومدينة جازان.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *