وزراة التعليم توضح عبر موقعها موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث 1444

اقترب موعد نهاية الفصل الثالث للعام الدراسي 1444 هجرياً في المملكة العربية السعودية وفق الخطة المحددة من قبل وزارة التعليم السعودي، لذلك تعددت التساؤلات سواء من الطلبة أو أولياء الأمور عن موعد نهاية الفصل الدراسي الثالث وبداية الإجازة لتحديد العطلة التي ينتظرها الطلاب.

اقتراب موعد انتهاء العام الدراسي

لم يعد يفصلنا عن الإختبارات سوى القليل لذا نجد أن إرتكاز إهتمام الطلاب وأولياء الأمور في هذه الفترة على مراجعة المناهج الدراسية قبل موعد الإختبارات ونهاية الفصل الثالث، والسنة الدراسية الحالية للحصول على أعلى الدرجات وإجتياز الإمتحانات بنجاح وتفوق لانه باقي القليل من الوقت ، لذلك نجد أن الطلاب والطالبات في إنتظار بداية العطلة وإنتهاء المذاكرة.

موعد إنتهاء الفصل الثالث وبداية العطلة

  • تقسم وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية العام الدراسي الى ثلاث فصول دراسية، ينتهي كل فصل منهم ب 10 أيام للإختبارات الخاصة بالفصل والحصول على إجازة قصيرة تنتهي مع بداية الفصل التالي ، ولكن في نهاية الفصل الدراسي الثالث وبعد أيام الإختبارات الخاصة بالفصل يحصل الطلاب على إجازة طويلة تسمى بعطلة نهاية العام، والتي تبدأ مع نهاية إختبارات الفصل الثالث وتنتهي مع بداية العام الدراسي الجديد.

موعد الاختبارات للفصل الدراسي الثالث

  • اقترب موعد إختبارات الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت الوزارة عن موعد بداية هذه الإختبارات والمحدد في الخطة الدراسية للعام الدراسي 2023 والتي تبدأ يوم 12 يونيو المقبل، كما حددت الوزارة أن إمتحانات الترم الثاني تستمر من يوم 12 يونيو المقبل 2023 حتى 22 يونيو المقبل لعام 2023 ميلاياً .
  • لذلك أعلنت وزارة التعليم أن الترم الثالث من المقرر إنتهاءه يوم الخميس الموافق 22 يونيو 2023، وهو الذي يوافق يوم 4 من ذي الحجة 1444، وبذلك تكون بداية إجازة نهاية السنة الدراسية مع إنتهاء الإختبارات يوم 22 من الشهر الميلادي القادم.

الأيام المتبقية على نهاية الفصل الدراسي الثالث 

باقي من الزمن القليل على نهاية العام الدراسي وبداية العطلة ويمكن حصرها، فمن اليوم الأول من شهر مايو حتى الثاني والعشرين من شهر يونيو حوالي اثنان وخمسون يوماً على نهاية الترم الثاني وبداية إجازة الطلاب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *