وزارة التعليم توضح موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٤ واجازة نهاية العام

ما هو موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٤؟ حيث قد كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل رسمي عن موعد الامتحان النهائي للفصل الدراسي الحالي 1444/2023 بعد إجراء التعديلات اللازمة على التقويم الأكاديمي، وتعلن الوزارة عن هذا التاريخ لجميع الطلاب حتى يتمكنوا من الاستعداد للامتحان ومعرفة بداية العطلة الممتدة التي تسبق العام الدراسي الجديد، لهذا نحن اليوم عبر هذا المقال سوف نتعرف على موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٤.

موعد الاختبارات النهائية ١٤٤٤

أعلنت التعليم السعودية عن موعد امتحان الفصل الدراسي الثالث للعام الدراسي 1444/2023 حتى يتمكن الطلاب من الاستعداد له وتحقيق نجاحهم، وهو كما يلي 

  • من المقرر أن يبدأ الاختبار النهائي في الفصل الدراسي الحالي يوم 2023/6/12 (الاثنين)، والذي يتوافق مع يوم 23 من ذو القعدة 23 عام 1444 هجريا.
  • يستمر الاختبار فقط لمدة 10 أيام.
  • ينتهي الامتحان في 2023/6/22 (الخميس) هذا يعادل 4 ذو الحجة  1444 من التقويم الهجري.
  • وبعد ذلك  يأخذ الطلاب إجازة طويلة تفصلهم عن بداية العام الدراسي الجديد.

احتفال التعليم بيوم صعوبات التعلم

احتفلت التعليم هذا العام بيوم خليج صعوبات التعلم تحت شعار: “التكنولوجيا المساعدة : تسهيل التعلم للجميع” بهدف نشر الوعي بصعوبات التعلم بين جميع أفراد المجتمع وفهم طرق التعلم والكشف والتشخيص وكيفية ذلك للتعامل معها، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم امتداداً لجهود المملكة ذات الجودة العالية في تقديم الخدمات لهذه الشريحة من المجتمع، فضلاً عن تحسين جودة البرامج التي تدعم مشاركة الأقران والحياة الطبيعية، سواء كانت خدمات صحية أو تعليمية. وكذلك المجال الاجتماعي.

أكد الدكتور محمد المقبل وكيل الوزارة للتخطيط التربوي أن الوزارة حريصة على تعزيز جهود الدولة في توفير احتياجات من يعانون من صعوبات التعلم، كما يقدم برامج تعليمية وخدمات مساندة لتسهيل متابعة رحلتهم التعليمية، يؤكد على جهود وزارة التعليم السعودية في سعيها من أجل تحقيق تكافؤ الفرص التعليمية للجميع من خلال توفير خدمات غرف المصادر وتطبيق خطط التعليم الفردية حسب احتياجات كل طالب وطالبة، مع مراعاة مواصلة عملية دمج ذوي صعوبات التعلم في مدارس التعليم العام، و أيادي كوادر الدولة المتخصصة في مجال صعوبات التعلم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *