وزارة التعليم السعودية تعلن تفاصيل الخطة الزمنية و الجدول الدراسي 1445-2024

وثقت وزارة التعليم السعودية تفاصيل الجدول الدراسي 1445،  ليكون الطالب وولي الأمر على علم ودراية بموعد بدء وانتهاء العام الدراسي القادم 1445-2024 والذي يحمل في طياته تواريخ بدء وانتهاء الفصول الدراسية الثلاث ومواعيد الإجازات الرسمية ومدة الإجازة المطولة وإجازة عيد الفطر المبارك واليوم الوطني السعودي وتاريخ الاحتفال بيوم التأسيس وموعد الاختبارات النهائية وإجازة نهاية العام.

كيفية الاستعلام عن الجدول الدراسي 1445

اعتمدت وزارة التعليم السعودية الجدول الدراسي الجديد بموافقة من وزير التعليم السعودي الأستاذ “يوسف البنيان” وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على أن يتم العمل بتلك الخطة للمرة الثالثة على التوالي، وذلك في إطار تحقيق أهداف المملكة العربية السعودية في النهوض بمستوى التعليم ويمكن التعرف على مهام وزارة التعليم في العام الجديد، وقد قامت الوزارة بتدشين تفاصيل الجدول عبر الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية.

تفاصيل الخطة الدراسية السعودية للعام الجديد

نشرت وزارة التعليم السعودية تفاصيل الجدول الدراسي 1445 وأكدت على استمرارية العمل بنظام الثلاث فصول دراسية ويمكن التعرف على وذلك بعد أن حقق ذلك النظام نجاحات يشاد بها خلال العامين الماضيين، على أن تكون مدة كل فصل دراسي ١٣ أسبوع، وفيما يلي نوضح تاريخ بداية ونهاية الفصول الدراسية الثلاث:

  • يوافق تاريخ بدء الدراسة في الفصل الدراسي الأول رابع أيام شهر صفر للعام الهجري ١٤٤٤ والذي يطابق تاريخ الثامن من أغسطس وفقًا للعام الميلادي ٢٠٢٣.
  • تبدأ إجازة نهاية الأسبوع المطولة في ثاني أيام شهر نوفمبر للعام الميلادي ٢٠٢٣ والذي يوافق تاريخ ١٨-٤-١٤٤٥ هجريًا.
  • تاريخ بداية إجازة الفصل الدراسي الأول هو السادس عشر من شهر نوفمبر ٢٠٢٣ والذي يوافق ثاني أيام شهر جمادى الأول ١٤٤٥.
  • سوف تكون بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني في تاريخ السادس والعشرين من شهر نوفمبر ٢٠٢٣ والذي سيتوافق مع تاريخ الثاني عشر من شهر جمادي الأول للعام الهجري ١٤٤٥.
  • يحصل الطالب والمعلم على إجازة نهاية الأسبوع المطولة للمرة الثانية في تاريخ السابع عشر من شهر نوفمبر ٢٠٢٣ والذي سيتطابق مع رابع أيام شهر جمادي الآخر.
  • تاريخ إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني هو رابع أيام شهر يناير للعام الجديد ٢٠٢٤ والذي سيوافق تاريخ الثاني والعشرين من شهر جمادي الآخر وفقًا للعام الهجري ١٤٤٥.
  • بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثالث في تاريخ الثالث من مارس ٢٠٢٤ والذي سيوافق تاريخ الثاني والعشرين من شهر شعبان المقبل 1445 ويمكن التعرف على عدد إجازات الفصل الثالث

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *