متى موعد نزول حساب المواطن ؟ .. وزارة الموارد البشرية توضح

موعد نزول حساب المواطن أمر يشغل الكثيرين في الفترة الراهنة، حيث أصبح برنامج حساب المواطن واحدًا من أهم البرامج الحكومية في المملكة العربية السعودية، لما يهدف له من تقديم الدعم المالي الشهري للمواطنين المحتاجين والمستفيدين من الدعم الحكومي، وقد جذبت هذه المبادرة الاهتمام والاستحسان من قبل العديد من المواطنين، حيث تم تصميمها لتمكين المواطنين ودعمهم في حياتهم اليومية.

موعد نزول حساب المواطن

تاريخ صرف حساب المواطن يعد أحد الأمور التي يبحث عنها المستفيدون من هذا البرنامج، ويتم صرف الدفعة الشهرية لحساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وعلى الرغم من ذلك ينبغي على المواطن السعودي استيفاء الشروط المحددة من قبل البرنامج للحصول على الدعم المالي.

أما بالنسبة لموعد صرف حساب المواطن لشهر يوليو 2023، فقد تم تحديده يوم الثلاثاء الموافق 10 أغسطس 2023،و يعد هذا البرنامج جزءًا من برامج المساعدات المالية الحكومية التي تهدف إلى دعم الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، ومن خلاله يمكن للأسر المستفيدة أن تحصل على دعم مالي يساهم في تحسين معيشتها.

كم باقي على صرف حساب المواطن؟

كما سبق وذكرنا تم تحديد موعد نزول حساب المواطن في العاشر من أغسطس القادم الموافق لـ 23 محرم 1445، واعتبارًا من تاريخ اليوم 18 يوليو 2023، يكون قد بقي على موعد صرف الدعم 23 يومًا، ومع توفر الشروط المحددة للاستحقاق، يمكن للمتقدم الحصول على الدعم من حساب المواطن في تاريخ 10 أغسطس 2023.

ولمعرفة قيمة الدعم المتوقعة، يمكن للمستفيد استخدام حاسبة الدعم التقديرية المتاحة في البرنامج، ويُمكن للمستفيدين متابعة تفاصيل الدعم الذي يتم تقديمه لهم والتأكد من حالة الدفعات والمبالغ المالية التي تم إيداعها في حساباتهم الشخصية، مما يسهل عليهم متابعة وتنظيم أمورهم المالية بشكل أفضل.

كم نصيب الفرد ابتداءً من دفعة أغسطس ؟

حساب المواطن هو برنامج حكومي تم إنشاؤه في المملكة العربية السعودية لتقديم الدعم المالي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط وتوفير العيش الكريم لمواطني المملكة العربية السعودية، وانتهت الزيادة لمدة 4 أشهر بدفعة يوليو الحالية، وبالتالي ابتداء من الدفعة التالية:
  • يمكن للفرد أن يتقاضى راتبا أساسيا يقدر بـ 413 ريالاً.
  • والتابع الأكبر بدءاً من 18 عام يحصل على 405 ريال.
  • بينما يحصل التابع الأصغر على 125 ريال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *