وزارة المالية تعلن عن موعد صرف راتب الموظفين في السعودية هذا الشهر

تم الإعلان عن موعد صرف راتب الموظفين في السعودية لهذا الشهر من طرف وزارة المالية في المملكة، وتم التنويه إلى أن حساب كل راتب يتم بشكل منفصل اعتمادًا على عدة عوامل رئيسية منها مدة خدمة الموظف ومكانته الوظيفية ودرجته العملية، كما وتحرص الحكومة ممثلة في الوزارة على تنفيذ عملية صرف الرواتب لكافة المؤسسات الحكومية خلال فترات مختلفة، وعادة ما يُرسل البنك المختص بحساب الموظف رسالة يبلغ فيها المستفيد بإيداع الراتب في حسابه.

راتب الموظفين

في تصريح من وزارة المالية السعودية حددت موعد صرف الراتب المخصص للموظف لهذا الشهر الجاري، فضلًا عن الإجابة عن الاستفسارات المطروحة حول احتمال صرف فرق راتب الموظفين في الشهر المقبل، وإلا الآن لم تقدم الوزارة أي تصريحات بشأن صرف الزيادة أو الفروقات.

ومع ذلك، أكدت الوزارة على موعد نزول الراتب للموظفين في مختلف مؤسسات الدولة والذي حددته بيوم 27 من شهر يوليو 2023 الموافق لـ 9 محرم 1445 هجري، وبهذا يكون قد تبقى على ذلك 5 أيام.

موعد نزول رواتب القطاع الخاص في السعودية

لا يتزامن صرف راتب الموظفين في القطاع الحكومي مع نزول الرواتب في القطاع الخاص، حيث يتم صرف هذه الأخيرة في فاتح كل شهر ميلادي، كما وقد تحدد بعض المؤسسات الخاصة موعد صرف رواتب موظفيها في نهاية الشهر الميلادي، ويأتي هذا التفاوت استنادًا إلى البنود المبرمة بين صاحب العمل والموظف.

كم باقي على الراتب ؟

يأتي صرف راتب الموظف في القطاع الحكومي التابع للدولة في الـ 27 من كل شهر ميلادي، وبهذا اعتبارًا من اليوم الـ 22 يوليو 2023 يكون قد بقي على الموعد المحدد 5 أيام، ويقوم البنك الذي يملك الموظف حسابًا به إرسال رسالة إشعار إلى المستفيد عبر الهاتف المحمول، لإبلاغه بنزول الراتب وإتاحة سحبه من الصراف الآلي الخاص بالبنك.

موعد صرف رواتب العسكريين

فيما يتعلق بموعد نزول رواتب العسكريين، فيتم في نفس الموعد المحدد لنزول راتب موظفي القطاع الحكومي، أي في الـ 27 من كل شهر ميلادي و الموافق هذا الشهر لـ 9 محرم 1445 هـ ، إلا في حالة تزامن هذا الموعد مع الإجازات والعطل الرسمية، فيتم صرف بعد انقضائها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *