شركة آبل تدعم تسجيل دخول apple id باستخدام مفاتيح المرور Passkeys

أعلنت شركة آبل مؤخرًا عن تقديم دعم جديد ومبتكر وهي تسجيل دخول apple id باستخدام مفاتيح المرور Passkeys، حيث تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز أمان الحسابات وجعل عملية تسجيل الدخول أكثر سهولة وأمانًا بدلاً من الاعتماد على كلمات المرور التقليدية، ومن المتوقع أن يستفيد المستخدمون من هذه التقنية الجديدة في التحديثات المستقبلية لأنظمة آبل.

تسجيل دخول apple id

تعتمد هذه الميزة على التحقق من هوية المستخدم باستخدام معلومات بيومترية، مثل بصمات الأصابع أو تقنية تعرّف الوجه، بدلاً من الاعتماد على كلمات المرور التقليدية التي قد تكون عرضة للاختراق أو السرقة.

ويتم تفعيل دعم ميزة مفاتيح المرور Passkeys في حسابات Apple ID مع أحدث أنظمة التشغيل، مثل iOS 17 لأجهزة آيفون و iPadOS 17 لأجهزة آيباد، و macOS Sonoma لأجهزة ماك، وهو ما يتيح للمستخدمين الاستفادة من الأمان المتقدم الذي توفره هذه التقنية.

مفاتيح المرور Passkeys تقنية متطورة للحماية الشخصية

تعتبر مفاتيح المرور Passkeys وسيلة بديلة أكثر أمانًا بكثير مقارنة بكلمات المرور التقليدية عند الرغبة في تسجيل دخول apple id ، حيث تتيح هذه التقنية للمستخدمين تأكيد هويتهم باستخدام البيومتريات، وتحديداً بصمات الأصابع أو تقنية تعرّف الوجه التي توفرها أجهزة آبل مثل Touch ID و Face ID.

وهكذا، لن يعتمد المستخدمون على مجرد إدخال كلمة مرور، بل سيحتاجون إلى تأكيد هويتهم باستخدام عنصر ثابت وفريد لهم فقط.

وتقوم شركة آبل بوصف مفاتيح المرور بأنها “كيان تشفير غير مرئي تُستخدم بدلًا من كلمات المرور”، مما يعني أنها لا تتضمن سلسلة من الأحرف والأرقام التي يمكن اختراقها بسهولة، وبالعكس، تعتمد هذه التقنية على زوج من المفاتيح:

  • المفتاح العام المسجل على الموقع الإلكتروني أو التطبيق.
  • والمفتاح الخاص الذي يتم حفظه بشكل آمن على جهاز المستخدم، وهو ما يضمن علاقة قوية وآمنة بين جهاز المستخدم والخدمة التي يقوم بالتسجيل فيها.

كما تبني آبل تقنيات تشفير قوية ومتوافقة مع المعايير الأمنية المتبعة لضمان أعلى مستوى من الأمان عند استخدام مفاتيح المرور Passkeys، وهو ما يجعل من الصعب للغاية على المتسللين الوصول إلى حسابات المستخدمين وتسريب معلوماتهم الشخصية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *