وزارة الموارد البشرية تعلن عن موعد صرف الضمان الاجتماعي وتوضح حقيقة تغيير الرواتب

مع اقتراب موعد صرف الضمان الاجتماعي ، يزيد تقرب وانتظار المستفيدين لموعد صرف الدفعة الجديدة لشهر أغسطس 2023، والتي لم يبقى عليها إلا عدد قليل من الأيام قبل أن تودع في حساباتهم البنكية، ويعد البرنامج واحدًا من أهم البرامج في المملكة التي تقدم الدعم للمواطنين، حيث يساهم في رفع المستوى المعيشين لأبناء الوطن من ذوي الاحتياجات الخاصة، ويهدف إلى تحقيق تخفيف الأعباء المادية عنهم.

موعد صرف دعم الضمان الاجتماعي

وفقًا لتوضيحات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، يتم صرف الرواتب الخاصة الضمان الاجتماعي المطور في اليوم الأول من كل شهر ميلادي، ما لم يكن هناك إجازة أو عُطلة رسمية.

وبحسب ما تم تداوله من مصادر موثوقة، فإنه بعد صدور نتائج الأهلية، سيتم صرف الدعم وإيداعه في حسابات المستفيدين البنكية، يوم الثلاثاء 1 أغسطس 2023، وهو الموعد الرسمي المحدد من قبل الوزارة، ومن المترقب، أن يكون الصرف بداية من منتصف ليلة الاثنين 31 يوليو 2023، ليستمر إلى غاية وصول كافة مستحقات الدعم للمستفدين من البرنامج.

حقيقة تغيير رواتب الضمان الاجتماعي بإضافة زيادة ملكية

ردًا على الشائعات التي انتشرت مؤخرًا بشأن صرف راتبين من الضمان الاجتماعي لهذا الشهر، أكد مصادر رسمية أن ذلك لا يتعدى كونه مجرد تكهنات لا أساس لها من الصحة، وسيتم صرف الدعم دون أي زيادات تذكر.

وعن حقيقة تغيير رواتب الضمان الاجتماعي بإضافة زيادة ملكية، فقد نفت وزارة الموارد البشرية السعودية هذه الأنباء، بحيث لن يكون هنالك أي زيادات لكافة المؤهلين، مؤكدة على أن الراتب الذي سيتم صرف للمستفيدين خلال شهر أغسطس يمثل في الحقيقة دعم شهر سبتمبر بعد أن تم تبكيره عن الموعد المقرر شهريًا.

وقد جاء هذا التبكير ليتزامن موعدة مع عطلة نهاية الأسبوع، وما انتشر من تكهنات عن كونه راتب إضافي بأمر ملكي غير صحيح، وأن قيمة راتب الضمان تبقى كما كانت دون تغيير يذ ى

قيمة الدعم الشهري للضمان

جاء في سياق الإعلان عن موعد صرف الضمان الاجتماعي تأكيد من وزارة التنمية البشرية عن تفاوت الدعم بالنسبة للأسر المستحقة باعتبار عدد التابعين، وتم تحديده كالآتي:

  • يستحق الفرد المستقل 1100 ريال سعودي مضاف إلى القيمة، قيم الغذاء 84 ريال، و72 قيمة الكهرباء.
  • يستحق الفردين 1650 ريال سعودي مضاف إلى القيمة، قيم الغذاء 168 ريال، و89 قيمة الكهرباء.
  • وبلغ دعم الثلاث أفراد الكلي شامل قيم الغذاء والكهرباء 2570 ريال سعودي.
  • بينما وصلت قيمة الدعم لأربعة أفراد 3216 ريال سعودي شاملة قيم الغذاء والكهرباء.
  • وحددت قيمة الدعم لخمسة أفراد ب 3886 ريال سعودي شاملة قيم الغذاء والكهرباء أيضًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *