الموارد البشرية تعلن عن رقم الاستعلام عن حساب المواطن .. وكيفية التسجيل في البرنامج؟

أوضحت وزارة الموارد البشرية رقم الاستعلام عن حساب المواطن حيث أن حساب المواطن  هو برنامج دعم مالي يقدمه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية للمواطنين السعوديين. يهدف البرنامج إلى تحسين المعيشة وتخفيف العبء المالي عن الأسر ذات الدخل المحدود وتشجيع الاستقرار المالي، كما يعتمد حساب المواطن على تقديم دعم مالي شهري يتم حسابه استنادًا إلى الدخل وعدد أفراد الأسرة والتغيرات في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية. يتم تحديث مستوى الدعم من خلال البرنامج بشكل دوري.

رقم الاستعلام عن حساب المواطن

رقم الاستعلام عن حساب المواطن في المملكة العربية السعودية هو الرقم المخصص للاتصال بخدمة عملاء حساب المواطن للحصول على المساعدة والاستفسارات المتعلقة بالبرنامج، ورقم الاستعلام هو: 199088، يمكنك الاتصال بهذا الرقم لطرح أي استفسارات تتعلق بحسابك في برنامج حساب المواطن، متابعة حالة الطلبات، والحصول على المساعدة فيما يخص الدعم المالي المقدم، كما أن هناك أيضًا خدمة الدعم الفني عبر البريد الإلكتروني، حيث يمكنك مراسلة دعم المواطن عن طريق البريد الإلكتروني

التسجيل في حساب المواطن

لتسجيل حساب في برنامج “حساب المواطن” في المملكة العربية السعودية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1.  قم بزيارة الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن.
  2.  اضغط على خيار “تسجيل جديد” أو “التسجيل في البرنامج”، حيث ستظهر لك صفحة تسجيل جديد.
  3.  أدخل البيانات المطلوبة: قم بتعبئة نموذج التسجيل بالمعلومات الشخصية الصحيحة مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الجوال المسجل لديك وتاريخ الميلاد وغيرها.
  4.  تحقق من صحة المعلومات: قبل النقر على “تأكيد التسجيل”، تحقق من صحة المعلومات التي قمت بإدخالها.
  5.  تأكيد التسجيل: بعد التحقق من المعلومات، انقر على “تأكيد التسجيل” لإرسال طلب التسجيل.
  6. رقم التفعيل: ستتلقى رسالة نصية تحتوي على رمز التفعيل على الجوال المسجل، قم بإدخاله في الصفحة لتفعيل حسابك.
  7. بعد إكمال هذه الخطوات، ستصبح لديك حساب في برنامج حساب المواطن، ويمكنك تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور التي قمت بإنشائها لتقديم الطلبات ومتابعة حالة الطلبات الحالية.

يرجى مراعاة أنه يجب أن تكون مؤهلًا للحصول على الدعم من برنامج حساب المواطن وتلبية الشروط المحددة لذلك. للمزيد من التفاصيل حول البرنامج وشروط الاستحقاق.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *