ما هو رقم الاستعلام عن حساب المواطن الموحد المجاني ؟ .. وزارة الموارد البشرية تجيب

رقم الاستعلام عن حساب المواطن هو المفتاح الأساسي الذي يمكن للمستفيدين من برنامج حساب المواطن الاستفادة منه لمعرفة تفاصيل دعمهم المالي وصرف المبالغ المستحقة لهم، ويعتبر هذا الرقم بوابة تمكن المستخدمين من تقديم الشكاوى والاعتراض على الدعم، ويأتي البرنامج كمبادرة هامة من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم الدعم المالي للأسر المحتاجة ويساعد في تحسين جودة حياتها وتلبية احتياجاتها الأساسية.

رقم الاستعلام عن حساب المواطن

الرقم المخصص لاستعلام حساب المواطن المجاني هو “19912”، ويعد من أهم وسائل التواصل المباشر مع موظفي الدعم في برنامج حساب المواطن، حيث يمكن للمستفيدين الاتصال بهذا الرقم لطلب أو تلقي الشكاوى وتقديم الاعتراضات في حالة إغلاق الحساب أو إيقاف الدعم،ويأتي ذلك تحت حرص البرنامج على توفير وسائل الراحة للمستفيدين وتقديم الدعم للأسر المحتاجة.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستفيدين التواصل مع برنامج حساب المواطن عبر خدمة صوتك مسموع حساب المواطن وزيارة الموقع الرسمي للبرنامج على الإنترنت.، كما يتاح التواصل عبر خدمة العملاء في الصفحة الرسمية لبرنامج حساب المواطن على تويتر، حيث تعتبر هذه الخطوات وسائل فعالة لتلبية احتياجات واستفسارات المستفيدين وضمان توفير الدعم المستحق للأسر الأكثر احتياجًا.

موعد نزول الدعم لهذا الشهر

موعد نزول حساب المواطن لشهر 1445 هو يوم الخميس الموافق 10 أغسطس الحالي، وهو الموعد المخصص من كل شهر ميلادي لصرف الدعم الشهري للمستحقين، حيث أمر الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، خادم الحرمين الشريفين والعاهل السعودي، بتمديد العمل بالدعم الإضافي ببرنامج حساب المواطن، بناءً على تقرير رسمي قدم من ولي العهد السعودي، ورئيس مجلس الوزراء السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

كما يأتي استمرار صرف الدعم لمدة شهرين، أي حتى دفعة شهر سبتمبر 2023، وفي هذه الفترة سيستمر التسجيل في البرنامج مفتوحًا للمواطنين المستحقين.

كيفية الاستعلام عن صرف حساب المواطن

في سياق توضيح رقم الاستعلام عن حساب المواطن نقدم خطوات الاستعلام عن صرف الدعم، والتي يمكن من خلالها التحقق من موعد صرف حساب المواطن ومعرفة المبالغ المستحقة لك كمستفيد من البرنامج:

  1. قم بزيارة موقع حساب المواطن.
  2. سجل دخولك باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور .
  3. اختر “حسابات المستفيدين” من القائمة الرئيسية.
  4. اختر “استعلام عن حساب المواطن” من الخيارات المتاحة.
  5. أدخل بياناتك الشخصية المطلوبة بدقة، مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية.
  6. انقر على زر “الاستعلام” للحصول على تفاصيل صرف حساب المواطن وموعد الدفعة الشهرية

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *