متى ينزل التأهيل الشامل وما هي الإجراءات المتخذة في حالة عدم الصرف؟ .. الموارد البشرية توضح

متى ينزل التأهيل الشامل ؟ هذا السؤال يشغل بال أغلبية المستفيدين من البرنامج ، حيث ينتظرون بفارغ الصبر موعد صرف الإعانة المالية التي تمنحها الحكومة لدعمهم وتحسين أوضاعهم المالية، وعلى الرغم من أن مواعيد صرف التأهيل الشامل قد تتباين من شهر لآخر سواء بالتبكير أو التأخير، إلا أنها تأتي عادة في جدول زمني محدد.

متى ينزل التأهيل الشامل ؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية البشرية في المملكة موعدًا ثابت لنزول راتب التأهيل الشامل، والذي تم تقريره بالسادس والعشرين من كل شهر ميلادي، ومع ذلك قد يتم تأخير هذا الموعد أو تبكيره في حال صادف يوم عطلة أسبوعية أو أجازة رسمية، حيث يعتبر هذا الموعد من الأمور المهمة للمستفيدين، وتوفيره بشكل محدد يساعد المستحقين على التخطيط لاستلام إعانتهم واستخدامها في احتياجاتهم المعيشية والطبية والاجتماعية بشكل منظم.

أما فيما يتعلق بموعد نزول هذا الشهر، فقد أكد حساب العملاء التابع للشؤون الاجتماعية عبر تغريدة في منصة تويتر أن الموعد الثابت لصرف الإعانة هو الـ 26 من الشهر الجاري، ما لم يتزامن مع أي عطلة أو أجازة في المملكة، ويعد حساب خدمة العملاء مصدرًا موثوقًا يتابع استفسارات المتابعين بشكل منتظم ويزودهم بالمعلومات الدورية حول مواعيد صرف راتب في كل شهر

الإجراءات المتخذة في حالة عدم الصرف

في حال عدم وصول الإعانة لحسابك بعد مرور تاريخ موعد الصرف، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • التأكد من صرف الإعانة: تحقق مما إذا كانت الإعانة تم صرفها للمستفيدين بشكل عام، حيث يمكنك التواصل مع حساب خدمة العملاء المخصص للبرنامج عبر وسائل التواصل الاجتماعي أو الموقع الرسمي للبرنامج للتأكد من صرف الإعانة.
  • تحديث بياناتك: إذا تأكدت أن الإعانة تم صرفها للمستفيد ولم تصلك، ربما يكون هناك مشكلة في بياناتك، فقد تحتاج إلى تحديث التأهيل الشامل وتقديم تقرير طبي جديد لحالتك أو حالة المستفيد، كما أن تحديث بياناتك يتطلب إدخال معلومات صحيحة وتحديثها بشكل دوري.
  • الاستعلام عن التأهيل الشامل: يمكنك إجراء استعلام عن التأهيل الشامل لمعرفة ما إذا كانت الإعانة ما زالت تصرف لك أم توقفت لأي سبب، ويمكنك ذلك عن طريق الدخول إلى موقع البرنامج واستخدام خدمة الاستعلام عن التأهيل الشامل.
  • التواصل مع البرنامج من خلال الهاتف: حيث خصصت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رقم هاتف للمستفدين للاستعلام والشكاوى أو الرغبة في الحصول على أي معلومات إضافية، وهو :” 0114778888″.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *