” التعليم العالي السعودي” يكشف عن مواعيد وطريقة التسجيل في الجامعات 1445-2024

انتهى مارثون نتائج الامتحانات، وبدأ التنسيق في فتح أبوابه لاستقبال الطلاب في مواعيد الجامعات 1445 التي تم الكشف عنها من قبل كل جامعة على حدة، حيث تمتلك كل جامعة سعودية الحق في تحديد الكثافة العددية والبرنامج الدراسي والخطة الزمنية الدراسية وموعد قبول طلبات التسجيل والبنود والشروط، حيث يتم بث مستجدات الجامعة من خلال الرابط الإلكتروني الرسمي الخاص بها لمشاركة آخر الأخبار مع الطلاب الحاليين والملتحقين الجدد.

مواعيد الجامعات 1445

أعلنت معظم الجامعات الحكومية السعودية عن تاريخ فتح أبواب قبول طلبات الالتحاق للدراسة في الجامعة خلال العام الدراسي الجديد 2023-2024، وفيما يلي نوضح التفاصيل:

  • كشفت جامعة الملك محمد بن سعود عن استقبال الدفعة الجديدة من الطلاب في شهر يوليو، وذلك من خلال التقديم الالكتروني عبر الموقع الرسمي لجامعة الملك محمد بن سعود.
  • تستقبل جامعة الأمير نورة طلبات الالتحاق من الطلاب الجدد بدءً من صباح يوم السبت الموافق الثالث عشر ذو الحجة 1444 الذي يوافق أول أيام شهر يوليو 2023.
  • تفتح جامعة الملك العزيز طلبات التسجيل الالكتروني بدءً من يوم الأحد الموافق ثاني أيام شهر محرم 1445، الموافق 20 يوليو 2023 ميلادي.
  • فتح باب التقديم في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن يوم الخميس 4 ذو الحجة 1444 الموافق 2يونيو 2023 م، على أن يستمر باب التقديم مفتوح حتى يوم 18 ذو الحجة 1444 هجريا الموافق 6 يوليو 2023 م.
  • تستقبل الكلية التقنية الطلاب والطالبات لتسجيل أوراق التقديم في صباح يوم ٢٨ من ذو الحجة ١٤٤٤، وذلك حتى الأول من محرم ١٤٤٥.
  • تفتح جامعة شقراء أبوابها للطلاب بدءً من تاريخ 27 ذو الحجة، حتى تاريخ 1 محرم للعام الجديد.
  • تستقبل جامعة جازان الطلاب في تاريخ 28 ذو الحجة وذلك حتى 4 محرم.

التسجيل الالكتروني الجامعات السعودية ١٤٤٥

دعمت معظم الجامعات السعودية التحول الرقمي القائم حول العالم في تلك الأثناء، وكشفت عن إمكانية التسجيل الالكتروني للانضمام إلى صفوف الطلاب الجدد الملتحقين بالدراسة في الجامعة 1445، وذلك من خلال تعبئة استمارة التسجيل الموجودة على المنصة الالكترونية الرسمية لكل جامعة، على أن يلتزم الطالب بشروط وبنود الالتحاق بالتعليم في الجامعة التي يعدها عمداء الكليات ويتعهد بالالتزام، وتستمر فترة قبول الطلاب حتى اسبوعين على الأكثر ويلتزم الطالب أثناء التسجيل بسداد جزء من الرسوم الدراسية والخضوع لاختبار القدرات الذي به يتحدد مستوى الطالب، ثم يتم ارفاق المستندات المطلوبة لاستكمال خطوات التسجيل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *