ما هي الهوية البصرية لعودة المدارس 1445؟ .. وأهم أهداف ومكونات الهوية

تم الإعلان عن الهوية البصرية لعودة المدارس 1445 مع بداية العام الدراسي الجديد الذي سيبدأ قريبًا، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عنها مؤخرًا، ويُنسب ذلك لعودة الطلاب والطالبات إلى المدارس والجامعات. تتضمن الهوية البصرية تنشيط الطلاب وتشجيعهم على الحضور والتفاعل بنشاط وحيوية في اليوم الأول من الدراسة. سنتعرف في الجمل القادمة على جميع التفاصيل المتعلقة بالهوية البصرية.

الهوية البصرية لعودة المدارس 1445

تحمل الهوية البصرية الجديدة رسائل ومعاني تؤكد دور التعليم في تحقيق طموحات المستقبل، حيث يعد عودة الطلاب والطالبات لمقاعد الدراسة احتفاءً حقيقياً ينتظره الجميع، وتعمل الوزارة جاهدة لتحقيق أهداف الرؤية الطموحة التي تسعى لبناء مواطن قادر على المنافسة العالمية، كما تهدف الهوية إلى إثارة الجدية والحيوية بين الطلاب في المشهد التعليمي، وكذلك تشجيع مشاركتهم في صناعة المستقبل وتعزيز التفاعل على المستوى الوطني.

أهداف الهوية البصرية لعودة المدارس 1445

تهدف الهوية البصرية إلى تحقيق رؤية طموحة لتطوير التعليم في العام الدراسي الجديد من خلال عدد من الأهداف التربوية والتنموية، ومن بين هذه الأهداف المتميزة:

  • تمثيل العام الدراسي الجديد من خلال اجتماع جميع مجالات التعليم.
  • نداء لبدء عام دراسي حافل بالحيوية والنشاط. دعم وتحفيز الطلاب والطالبات وتمكينهم من إبداع مستقبلهم.
  • تم إحداث التفاعل بين أصحاب المصلحة في مجال التعليم على المستوى الوطني.
  • العمل على تحقيق التوافق والاندماج بين جميع تطبيقات الهوية المرئية.
  • تتم اعتماد جميع الإرشادات التي صدرت والتي يتم استخدامها عن طريق المصدر المفتوح.

دور الهوية البصرية للعام الدراسي الجديد 1445

يتأتى دور الهوية البصرية في العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية في تحقيق مجموعة من الأهداف التي تساهم في تطوير العملية التعليمية وتحقيق الطموحات المستقبلية. تتمثل أهمية الهوية البصرية في توحيد الاحتفال بالعام الدراسي الجديد في جميع المؤسسات في المملكة، حيث يعزز تفاعل الطلاب ويزيد من حماسهم ونشاطهم.

لوحة الألوان في الهوية البصرية

بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، قامت وزارة التعليم بإصدار لوحة ألوان جديدة في الهوية البصرية. يجب الامتثال الكامل لهذه اللوحة في استخدامات الشاشات والطباعة والتطبيقات الرقمية. في حال استخدام تطبيقات الطباعة، يجب استخدام تنسيقات الطباعة المختلفة مع كل لون. يتم استخدام مزيج من الألوان cmyk في تطبيقات الطباعة، وإذا لم يكن ذلك ممكناً، يسمح باستخدام درجات أخرى طالما تكون مشابهة للون الأصلي في حالات معينة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *