الجهات الإدارية تعلن تفاصيل تقويم التعليم 1445 للعام الدراسي المقبل

انتهت وزارة التعليم السعودية من جميع خطوات توثيق تقويم التعليم 1445 وذلك قبل البدء في الدراسة الفعلية، فقد حرصت الوزارة على إخطار جميع الطلاب والكوادر التعليمية بتفاصيل الخطة الزمنية حتى يتم التأهب والاستعداد للعام الدراسي الجديد وناشدت وزارة التعليم السعودية جميع الطلاب والطالبات بضرورة الالتزام بالحضور اليومي وتجنب الغياب بدون عزر قهري.

تقويم التعليم 1445

اعتمدت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي الجديد بعد تعديلات متعددة ليتكون الجدول الدراسي الأخير والمعتمد من 180 يومًا دراسيًا داخل أرجاء المدارس الحكومية السعودية، وتبلغ مدة الإجازات الرسمية 60 يومًا وذلك بواقع ثلاث فصول دراسية تسمح للطالب  بفهم جميع المعلومات والمواد المتعلقة بالمنهج بشكل أفضل، وقد حرصت الوزارة على نشر الخطة الدراسية الجديدة على الموقع الرسمي لوزارة التعليم السعودية ليتم الاطلاع عليها من قبل الطالب والمعلم وولي الأمر قبل بدء الدراسة وتوديع العطلة الصيفية التي بلغت مدتها ٦٨ يوم.

متى تنتهي الدراسة في الفصول الدراسية الثلاث ؟

وضح تقويم التعليم السعودي تاريخ نهاية الدراسة في كلاً من الفصول الدراسية الثلاثة ليحصل الطلاب بعد ذلك على عطلة مطولة أو إجازة نهاية العام، وفيما يلي نحدد تلك التواريخ:

  • ينتهي الفصل الدراسي الأول مع غروب شمس يوم الخميس الموافق ٢ من شهر جماد أول للعام 1445 هـ الموافق السادس عشر من شهر فبراير للعام 2023 م.
  • نهاية الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق الثاني من شهر شعبان للعام 1445 هـ الثاني والعشرين من شهر فبراير للعام 2024 م.
  • ينتهي الفصل الدراسي الثالث بنهاية يوم الإثنين الموافق الرابع من شهر ذي الحجة للعام 1445 هـ العاشر من شهر يونيو للعام 2024 م.

لماذا تم تطبيق نظام الفصول الدراسية الثلاث؟

كانت التجربة الأولى لنظام الفصول الدراسية الثلاث منذ عامين، وبالتحديد بعد تفشي فيروس كورونا، فقد فرضت وزارة التعليم السعودية نظام الفصول الدراسية الثلاث التي تعد  أطول في عدد الساعات الدراسية و أفضل من حيث النظام، وبالفعل نجح ذلك النظام في تحقيق التغيير والتطوير سواء على مستوى المناهج أو الخطط الدراسية، فقد تم زيادة مدة الدراسة إلى ١٨٢ يوم بعد أن كانت ١٥٠ يوم دراسي فقط طوال الأعوام السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *