متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023م؟ .. الموعد المترقب لإعلان النتائج

متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة ؟ إجابة هذا الاستفسار تمثل للعديد من الطلاب طوق نجاة، حيث أنه بإعلان هذه النتائج يمكن لطلاب الذين قدموا تظلم الحصول على درجات إضافية تمكنهم من المضي قدمًا في التعليم، والحصول على فرصة للالتحاق بأحد الجامعات واستكمال تعليمهم الجامعي دون الاضطرار إلى اجتياز فترة الثانوية العامة مجددًا.

متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة ؟

بعد انتهاء مرحلة التقديم على التظلمات لطلاب الثانوية العامة في 17 أغسطس من الشهر الحالي، بدأ العد التنازلي للإعلان عن النتائج، والذي من المقرر أن يتم إلكترونيًا عبر البوابة الإلكترونية المخصصة من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية لهذا الهدف، فبعد استكمال مرحلة مراجعة بابل شيت الطلاب المتظلمين ونموذج الإجابة الذي يقابله رمز النسخة الاختبارية للمادة المقدم التظلم عليها، من المترقب أن يتم الإعلان عن نتائج تظلمات الثانوية العامة 2023 في يوم السبت 20 أغسطس.

ماذا يحدث في حالة حصول الطالب على درجات إضافية؟

إذا ثبت أن الطالب مستحق للحصول على درجات إضافية، يتم إبلاغ مكتب تنسيق الجامعات بالتحديثات المطلوبة في نتائجه، وفي هذه الحالة، يسترد رسم تظلمات الطالب، وبالمقابل، إذا لم يتغير حال النتائج، يظل الرسم في ملك المعهد، ومن الضروري أن يخضع الطالب الذي تقدم بتظلم على نتائجه لعملية تنسيق الثانوية العامة وفقًا للحدود الأدنى المعلنة لكل مرحلة، حيث أن تلك الإجراءات تتبع النمط الذي تم تطبيقه في الأعوام السابقة لنتائج تظلمات الثانوية العامة.

شكل نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2023

بعد الإطلاع على متى تظهر نتيجة تظلمات الثانوية العامة ، فيما يلي الشكل الذي يمكن أن تظهر به النتائج:

  • “لا توجد زيادة”: هذا الشكل يشير إلى أنه لم يتم منح الطالب درجات إضافية، وذلك بعد أن تم فحص كراسة الإجابة والوثائق المرفقة وتبين عدم استحقاقه لأي تعديل في الدرجات.
  • “توجد زيادة”: في هذه الحالة، يكون الطالب مستحقًا للحصول على درجات إضافية، وتُظهر الزيادة على شهادة الطالب. يتم إخطار مكتب التنسيق بتحديثات النتائج لاتخاذ الإجراءات اللازمة.
  • “قيد الانتظار”: هذا الشكل يشير إلى أن عملية فحص كنترول ورقة الطالب لا تزال قائمة في المادة التي تم تقديم تظلم عليها. سيتم الإعلان عن النتيجة في وقت لاحق.
  • “بدون ملاحظات”: في هذه الحالة، لا توجد أي ملاحظات تم تسجيلها بعد مراجعة الطالب لكراسة الإجابة. يشير ذلك إلى أن التصحيح كان دقيقًا ولا يتطلب أي تعديلات في الدرجات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *