هل سيتوقف برنامج حساب المواطن بعد الدفعة القادمة؟ .. الموارد البشرية تجيب

هل سيتوقف برنامج حساب المواطن بعد الدفعة القادمة؟ استفسار شغل العديد من مستحقي هذا الدعم والمستفيدين منه بعدما تم تداوله بعض الأخبار التي تضمنت وقف الدعم بعد الدفعة 70 التي يتم صرفها في شهر سبتمبر الحالي، وهو ما دعا وزارة الموارد البشرية السعودية إلى الإجابة عن هذا الاستفسار وفقًا للتعديلات الصادرة عنها مؤخرًا.

هل سيتوقف برنامج حساب المواطن بعد الدفعة القادمة؟

مع انتشار العديد من الأخبار حول إيقاف صرف دعم حساب المواطن لبعض الفئات اعتبارًا من سبتمبر الماضي، أكدت وزارة الموارد البشرية على صحة ما تم تداوله بهذا الخصوص، ووضحت أن توقف الدعم لن يشمل كل المستفدين، بل سيختص بمن لم يستوفوا الشروط التي شملتها التعديلات المقررة في البرنامج، وتشمل أسباب إيقاف دعم حساب المواطن ما يلي:

  •  تقديم مستندات غير صحيحة أو بيانات غير دقيقة.
  •   اكتشاف أن قيمة الدخل الحقيقي للمستفيد قد تغيرت أو اختفت.
  • سقوط شروط أهلية المستفيد المحددة للدعم.
  • وصول راتب المستفيد إلى مستوى يجعله غير مستحق للدعم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الإجراءات تهدف إلى ضمان توجيه الدعم إلى الفئات الأكثر حاجة والمستحقة له، وأن العمل ما زال مستمرًا لتقديم دعم حساب المواطن للمستفيدين الذين يستوفون الشروط المحددة.

موعد صرف حِساب المواطن الدفعة 71

موعد صرف حساب المواطن يشغل العديد من المستفيدين الذين يتطلعون إلى استلام دعمهم الشهري، وبناءً على المعلومات المتاحة، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن موعد صرف الدفعة القادمة سيكون في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، مما يعني أن الدفعة رقم 71 من حساب المواطن من المفترض أن تصرف يوم الثلاثاء الموافق 10 أكتوبر 2023.

ومن الجدير بالذكر أنه في الدفعة السابقة، دفعة شهر سبتمبر (الدفعة رقم 70)، تم توقيف صرف الدعم الإضافي المؤقت الذي كان قد تم تمديده لمدة شهرين، وقد كانت هذه الدفعة  هي آخر ما تم صرفه بناءً على الإعلانات السابقة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *