بشرى ساري توطين قطاع الصيادلة فوق المستهدف بـ700% من خلال وزارة الموارد البشرية

نجحت مبادرة التوطين في استقطاب وتمكين أكثر من 1300 صيدلي للعمل في القطاع الخاص منذ بداية العام الجاري وحتى سبتمبر، بحسب وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وأشار محمد الرزقي، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى أن إحدى فوائد اختيار توطين صناعة الصيدلة ابتداءً من عام 2020 هي أنها وظفت عدداً أكبر من المتوقع بنسبة 700٪.

نجاح اختيار توطين القطاع

ونجحت مبادرة توطين الصناعة، حيث ارتفع عدد الصيادلة المواطنين من 1266 إلى أكثر من 10631 صيدليًا وصيدلية وادعى الرزقي أن توطين الصيدلية تم تنفيذه بشكل تدريجي، ابتداءً من 30%، وبحد أدنى للأجور 7000 ريال، بالتعاون مع وزارة الصحة، وفق تحليل دقيق لواقع سوق العمل، وبما يتناسب مع واقع سوق العمل و التأكد من عدم تأثره.

تحقيق لزيادة الوتيرة المناسبة للتوطين

ومن أجل استيعاب الصيادلة المواطنين الحاليين والمقبلين على التخرج، أكد أنه يجري حاليا بالتعاون مع وزارة الصحة تقييما دوريا لواقع القطاع ودراسة حول تعزيز نسبة التوطين المناسبة وأكد أن الصيادلة المواطنين لديهم الآن مجموعة متنوعة من الآفاق الوظيفية المتاحة لهم، بما في ذلك تلك الموجودة في المستشفيات الخاصة والمرافق الطبية والمؤسسات والصناعات الدوائية، وكذلك صيدليات الأحياء.

زيارات المراقبة والتفتيش

وذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة الصحة تقوم بالمراقبة والتفتيش بشكل مستمر على تنفيذ كافة قرارات التوطين وأكد أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقدم مجموعة متنوعة من الحوافز وبرامج المساعدة للشركات في القطاع الخاص لمساعدتها في توظيف السعوديين.

الحوافز التجارية

وتشمل هذه الحوافز تقديم المساعدة في عملية التوظيف، والبحث عن المرشحين المؤهلين، وتقديم المساعدة في عملية التدريب والتأهيل المطلوبة، وتقديم المساعدة في عملية التوظيف والاستمرارية المهنية، وتقديم المساعدة في أولوية الاستفادة من جميع برامج دعم التوطين المقدمة من قبل النظام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *