تفاصيل الخطة الدراسية والتقويم الدراسي ١٤٤٥ في السعودية

أعلنت وزارة التعليم السعودية تفاصيل الخطة الدراسية للعام الدراسي الحالي وفقا للتقويم الدراسي  ١٤٤٥ كما أكدت وزارة التعليم السعودية أن التقويم الدراسي الجديد لعام 1445 سيكون عبارة عن ثلاث فصول دراسية، كما أوضحت الوزارة موعد بدء العام الدراسي الجديد ومواعيد الاجازات الرسمية والاختبارات.

الخطة الدراسية وفقاً للتقويم الدراسي الجديد 1445

أعلنت وزارة التعليم السعودية الخطة الدراسية للعام 1445 والتي سيتم تطبيقها والعمل بها طبقاً لجدول التقويم الدراسي الجديد، وتتضمن الخطة الدراسية 3 فصول و 38 أسبوعاً دراسياً ولا صحة لما تم نشره من أخبار بأن العام الدراسي 1445 يتكون من فصلين دراسيين فقط.

يشمل التقويم الدراسي الجديد ١٤٤٥ على عدد من الإجازات المتنوعة منها (الإجازة الصيفية، والاجازات المطولة، إجازات الأعياد الرسمية)، كما أضافت وزارة التعليم السعودية إجازة في منتصف الفصل الدراسي الثاني للجامعات وقامت بتوحيد موعد عودة طلاب المدارس والجامعات يوم الأحد الموافق 2 صفر 1445.

موعد الاختبارات للعام الدراسي 1445

تضمن اختبارات الفصل الدراسي الأول جميع المواد التي تم دراستها خلال هذا الفصل الدراسي. وتقوم الوزارة بعمل الاختبارات حتى يتم تقييم مستوى الفهم والمعرفة لدى الطلاب، وتحديد استيعابهم للمواد التي تم تدريسها خلال الفصل الدراسي.

موعد اختبارات الفصل الدراسي طبقاً للتقويم الدراسي ١٤٤٥

وسنعرض لكم مواعيد الاختبارات في الفصل الدراسي الأول طبقا لما تم ذكره في التقويم الدراسي الجديد:

  • بداية اختبارات أعمال السنة للفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق ١٤٤٥/٣/١٦هـ .
  • تبدأ اختبارات مواد التعليم المدمج في المرحلة الثانوية يوم الأحد الموافق ١٤٤٥/٤/٢١هـ .
  • تبدأ الاختبارات الشفهية والعملية يوم الثلاثاء الموافق ١٤٤٥/٤/٢٣هـ .
  • تبدأ الإختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول الأحد ١٤٤٥/٤/٢٨هـ .

تعد هذه الاختبارات بمثابة فرصة للطلاب لمراجعة ما تعلموه وتطبيقه، وتقييم مدى فهمهم وتحقيقهم  لأهداف العملية التعليمية في المناهج الدراسية خلال العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *