وزارة التعليم السعودي تصدر جدول اجازات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥

تسعى وزارة التعليم إلى توفير كافة المعلومات عن العام الدراسي وتقويمه، إلى جانب جدول اجازات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ حيث شهد التقويم التعليمي تعديلات مهمة عام 1445هـ، منها زيادة عدد الفصول الدراسية إلى ثلاثة فصول دراسية، كما ارتفع عدد أيام التدريس إلى 190 يوما بدلا من 160 يوما، وقد تم تخفيض عدد الإجازات الممتدة إلى 4 إجازات بدلاً من 6، مما يؤكد أن هدف هذه التعديلات هو تحسين مستوى الأداء الأكاديمي للطلاب وتحسين جودة التعليم.

جدول اجازات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥

اعتمدت وزارة التعليم السعودية 10 إجازات رسمية لمختلف الطلاب في العام الدراسي الجديد 1445، من المرحلة الابتدائية إلى المرحلة الثانوية بشكل عام، التي تعتبر أوقات استراحة مهمة للطلاب للاستعداد للفصل الدراسي، وهي تتنوع وتتوزع على مدار العام بين إجازات الفصل الأول والثاني والثالث، كما أنها تختلف في نوعها بين الإجازات الممتدة والإجازات الرسمية حسب ضوابط الإجازات.

اجازات الفصل الدراسي الأول

من جدول اجازات الفصل الدراسي الثاني ١٤٤٥ ، عطلات الفصل الدراسي الأول، وهي إجازة اليوم الوطني السعودي هي يوم الأحد 24 سبتمبر 2023، وتمديد الإجازة للطلاب في 2 نوفمبر 2023، والمغادرة في نهاية الفصل الدراسي الأول الذي يأخذه الطلاب في 16 نوفمبر.

اجازات الفصل الدراسي الثاني

يأخذ الطلاب إجازة ممتدة في 17 ديسمبر، إجازة منتصف الفصل الدراسي والتي يأخذها الطلاب يوم 4 يناير، وتمديد عطلة نهاية الأسبوع في 28 يناير، ونهاية إجازة الفصل الدراسي الثاني 22 فبراير، عطلة يوم التأسيس.

عطلة الفصل الدراسي الثالث

يبدأ يوم الأحد 3 مارس بالنسبة للتقويم. سنة 2024م، وهذا يوافق اليوم الثاني والعشرين من شهر شعبان المبارك للعام الهجري الحالي 1445م، وعطلة عيد الفطر يوم 28 مارس، وعطلة نهاية أسبوع ممتدة في 2 مايو، ونهاية العام الدراسي في 10 يونيو 2024.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *