هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يرد على الاستفسار

هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟ يأتي كأحد أهم الاستفسارات التي تشغل بال العديد من المستفدين من الإعانة المالية التي يقدمها البرنامج، حيث يتم تقديمه على أساس الأهلية والاستحقاق اللذان تحددهما شروط معينة تمكن الأفراد من الحصول الدعم، والتي من بينها ضرورة الإفصاح عن دخل المستفيد والتابعين له على حد سواء، وقد وضح البرنامج إلى أي حد يمكن أن تؤثر القروض والالتزامات المالية المختلفة على ذلك بالتفصيل.

هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟

أفاد حساب المواطن بأنه لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية عند تنفيذ برنامج الدعم، وردًا على استفسارات حول هذا الموضوع، أكد البرنامج من خلال خدمة المستفيدين في منصة “إكس” أنه “لا يتم النظر للقروض والالتزامات المالية” عند حساب قيمة الدعم، وأضاف البرنامج أنه يتم صرف الدعم وفقًا لمعايير الاستحقاق، والتي تأخذ في اعتبارها عوامل مثل دخل الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم، لمعرفة قيمة الدعم المستحقة لك، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية.

الدعم للفرد المستقل

في توضيح سابق، أفاد البرنامج ردًا على استفسار حول الدعم المقدم للفرد المستقل أنه “يتم صرف الدعم للفرد المستقل بناءً على مجموع دخله”، ويعني ذلك أن قيمة الدعم التي يمكن للفرد المستقل الحصول عليها تعتمد على الدخل الشهري الذي يحققه، ولكن هذا ليس كل شيء، حيث يعتبر حساب المواطن أيضًا الحد الأقصى للدعم الممنوح للفرد المستقل.

هذا الحد الأقصى يعتمد أيضًا على عوامل أخرى مثل حالة الأسرة وعدد أفرادها وأعمارهم. ولمعرفة بالضبط ما إذا كنت مستحقًا للدعم وما هي القيمة التي يمكنك الحصول عليها، يمكنك استخدام حاسبة الدعم التقديرية التي تقدمها منصة حساب المواطن، والتي تساعد في تقدير قيمة الدعم بناءً على المعلومات التي يتم إدخالها.

 الإفصاح عن الدخل

أكد البرنامج في سياق الرد على الاستفسار هل تؤثر القروض على دعم حساب المواطن؟ على أهمية الإفصاح عن مصادر الدخل المتعددة التي يمكن أن يتلقاها الفرد، حيث يجب على المستفيدين الإفصاح عن أنواع الدخل المتعددة، والتي تشمل بشكل أساسي الراتب المرتب الوظيفي، سواء كان ذلك من القطاع الحكومي أو القطاع العسكري أو القطاع الخاص، بالإضافة إلى القطاع غير الربحي.

ويجب تقديم معلومات مفصلة عن الراتب، بما في ذلك إجمالي الراتب بالإضافة إلى نسبة التقاعد والتأمينات، متضمنة جميع البدلات والعلاوات، وبالإضافة إلى الراتب، يجب الإفصاح عن مصادر الدخل الأخرى، والتي تشمل النشاط التجاري وأي أنواع الدخل الأخرى من برامج الدعم الحكومية، والحوافز، والمكافآت التي تمنح للأئمة، كما يشمل ذلك الدخل الناتج من الاستثمارات المالية، وعوائد الأصول العقارية، وعوائد الأعمال الحرة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *