الرد علي شائعة توقف دعم حساب المواطن وتقديم دعم إضافي لمدة شهرين

تم تداول العديد من الشائعات حول أن الدفعة السبعون من برنامج دعم حساب المواطن قد تكون الدفعة الأخيرة، وأنه قد يتوقف الدعم بشكل نهائي بعدها. وبناءً على ذلك، توجهت العديد من الاستفسارات إلى البرنامج من قبل المستفيدين لمعرفة مدى صحة هذه الأقاويل. هل الدفعة السبعون هي بالفعل الدفعة الأخيرة من حساب المواطن؟

نفي شائعة توقف الدعم

أفاد حساب المواطن عبر “خدمة المستفيدين” بأن الدعم لا يزال مستمراً، وأن هناك مراجعات دورية تُجرى لدراسة ضوابط الدعم وفي حال حدوث أي تغييرات في هذه الضوابط، سيتم الإعلان عنها رسمياً, يُذكر أن برنامج حساب المواطن أُطلق لتخفيف العبء عن الأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط، ولتعويضهم نتيجة التوسع الاقتصادي الذي تشهده المملكة.

تمديد برنامج حساب المواطن

تم تمديد برنامج حساب المواطن وتقديم دعم إضافي مؤقت للمستفيدين لمدة شهرين حتى شهر سبتمبر 2023، ويتضمن هذا القرار أيضا استمرار فتح باب التسجيل في البرنامج,يهدف هذا الإجراء إلى حماية الأسر المستحقة من تأثيرات الزيادات العالمية في الأسعار,ويجدر بالذكر أن صرف دفعات حساب المواطن يتم في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ما لم يكن هذا اليوم إجازة رسمية، فيتم تقديم الصرف أو تأجيله.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

  • الخطوة الأولى: يجب أولاً دخول موقع حساب المواطن.
  • الخطوة الثانية: بعد ذلك، قم بالنقر على خيار “إنشاء حساب جديد”.
  • الخطوة الثالثة: ستحتاج إلى إدخال بعض المعلومات الأساسية، مثل رقم الهوية الوطنية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد، وكلمة المرور.
  • الخطوة الرابعة: بعد ذلك، ستتلقى رسالة نصية على رقم الجوال للتحقق.
  • الخطوة الخامسة: بعد التحقق، يجب النقر على “إدارة المرفقات”، ثم قم برفع جميع المستندات والوثائق المطلوبة. بعد ذلك، انقر على زر “تسجيل”.
  • بهذه الطريقة، ستتمكن من إتمام عملية التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *