تنويه حول إيداع المعاشات لمستفيدي التأمينات وحقيقة صرف قرض 200 ألف ريال للمتقاعدين

في الساعات الأولى من صباح يوم الأحد حرصت التأمينات الاجتماعية على توضيح أمر هام حول إيداع المعاشات لمستفيدي التأمينات، وذلك من خلال الحساب الرسمي التابع للمؤسسة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر، وفي إطار ذلك أوضحت حقيقة صرف قرض 200 ألف ريال للمتقاعدين، بعد أن انتشرت العديد من الأخبار حول هذا القرض.

توضيح حول إيداع المعاشات لمستفيدي التأمينات

وضح حساب العناية بالعملاء، التابع للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على منصة تويتر، أنه إيداع المعاشات لمستفيدي التأمينات يتم في الموعد المُحدد له شهريًا، وهو الأول من الشهر الميلادي، وعلى هذا قد تم إيداع المبالغ المستحقة في حسابات المستفيدين على مدار اليوم، وبالتزامن مع ذلك أشارت إلى أن ما لم يتم إيداع الراتب الخاص به خلال هذا اليوم على التواصل فورًا مع مؤسسة التأمينات.

ما هي حقيقة صرف قرض 200 ألف ريال للمتقاعدين

ومع انتشار الكثير من الأخبار على منصات التواصل الاجتماعي، حول صرف قرض 200 ألف ريال للمتقاعدين داخل المملكة، فقد أكدت المؤسسة أنها لا توفر أي قرض أو دعم أخر للمستفيدين، وبالتزامن مع ذلك أكدت المؤسسة العامة للتأمينات أنها تبذل قصارى جهدها من أجل توفير  الحماية الاجتماعية لكافة الفئات المستحقة داخل المملكة وتحقق لهم المظلة التأمينية اللازمة.

تنفيذ لوائح وأنظمة التأمينات الاجتماعية

تحرص المؤسسة على تطبيق كافة لوائح نظام التأمينات الاجتماعية، وذلك من خلال اللوائح التنفيذية المنظفة لكلًا م نظام التقاعد العسكري ونظام التقاعد المدني، كل هذا طبقًا لأحكام الأنظمة التنظيمات التي تم الكشف عنها بصدد هذا الشأن.

ومن الجدير بالذكر أن أحكام الأنظمة المُشار إليها إلزاميه سواء على المدنيين العاملين لدى الجهات الحكومية أو العسكريين، وتُعد خيارية بالنسبه للموظفين لحسابهم الخاص، وفي إطار ذلك أطلقت المؤسسة نظامي تبادل المنافع إلى جانب نظام مد الحماية التأمينية بهدف توفير خدمة المستفيدين من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *