اختتمها بأهمية دور المعلم .. مجلس الوزراء المنعقد اليوم يصدر 12 قرار برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز

في يوم حافل بالأحداث والقرارات الهامة، بتوجيهات من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر مجلس الوزراء اليوم قراراً يفوض صندوق تنمية الموارد البشرية بإدارة المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف وفقاً للبند الرابع من قرار مجلس الوزراء رقم (339) الصادر في تاريخ 20 / 6 / 1442هـاجتمع خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برفقة ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء، في نيوم. وتميزت الجلسة بالتطرق إلى قضايا مهمة على الصعيدين الوطني والدولي.

رسالتان دبلوماسيتان

بدأت الجلسة بفحص مضمون رسالتين دبلوماسيتين تلقاهما القادة من رؤساء جمهوريتي بنين وتشاد. تناولت الرسائل تعزيز العلاقات بين المملكة وبلديهما، والسبل الكفيلة بتطوير هذه العلاقات

تعزيز التعاون الدولي

تناول مجلس الوزراء خلال الجلسة المحادثات البناءة التي جرت مع كبار المسؤولين في عدد من الدول. وتم تسليط الضوء على الفرص والآفاق الواعدة التي يمكن تحقيقها من خلال التعاون الدولي والشراكات المتعددة.

موازنة تدعم التنمية الشاملة

في السياق المحلي، تمت مناقشة الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1445/1446هـ. وشملت التقديرات والمستهدفات دعماً لمسيرة التنمية الشاملة في المملكة. وركزت على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين والمقيمين، وتعزيز النمو والتنويع الاقتصادي مع الحفاظ على الاستدامة المالية.

انخفاض معدل البطالة: نتائج 2030

تمت مراجعة مؤشرات سوق العمل في الربع الثاني من العام الحالي، حيث شهدنا انخفاضاً في معدلات البطالة بين السعوديين إلى 8.3% مقارنة بـ 9.7% في نفس الفترة من العام الماضي. ويعزى ذلك إلى مبادرات وبرامج رؤية المملكة 2030.

أول مصنع للسيارات الكهربائية

وأخيراً، تم تسليط الضوء على افتتاح أول مصنع للسيارات الكهربائية في المملكة. إنها خطوة مهمة تعزز النجاحات المتواصلة التي تحققها الرؤية في تنويع مصادر الاقتصاد، وجذب الاستثمارات، وضمان استدامة هذه التقنيات الحديثة.

تكريم لدور المعلمي

في ختام الجلسة، احتفل رئيس-مجلس-الوزراء باليوم العالمي للمعلم الذي يصادف بعد غدٍ. وأعرب عن امتنانه للجهود الكبيرة التي يبذلها المعلمون والمعلمات في بناء الأجيال وتنمية المجتمع نحو مستقبل زاهر واعد للوطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *