العد التنازلي يبدأ .. كم باقي على يوم التأسيس فى المملكة العربية السعودية 2024؟

بدأ العد التنازلي لانتظار يوم التأسيس للمملكة العربية السعودية لعام 1445، وتهتم السعودية دائما بالاحتفال بجميع المناسبات الوطنية للبلاد والتي من ضمنها يوم التأسيس السعودي، وقد احتفلت المملكة العربية السعودية منذ اقل من شهر باليوم الوطني السعودي 93 لعام 2023 – 2024، وقد أقامت المهرجانات والاحتفالات والألعاب النارية في تاريخ 23 سبتمبر، وقد سعد الشعب السعودي بهذا اليوم وهذه الفعاليات والآن يبحثوا عن يوم التأسيس الوطني، حيث زادت عمليات البحث عبر محرك البحث جوجل عن سؤال متى يوم التأسيس بالهجري 1445؟ كم باقي على يوم التأسيس 1445؟ وفى هذا المقال سنعرض لكم الاجابات على جميع الأسئلة المطروحة.

كم باقي على يوم التأسيس

باقي على يوم التأسيس 2024 – 1445 ، 134 يوماً فقط ، بداية من اليوم 10 أكتوبر 2023، فنحن على بُعد بضع شهور فقط ليتم الاحتفال بهذا اليوم الوطني يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى والثانية والثالثة وصولاً للدولة الحالية، يعتبر يوم التأسيس السعودي بالنسبة لكل مواطن سعودي هو ذكرى ومناسبة وطنية من بين المناسبات المهمة والتي تشير إلى تأسيس الدولة السعودية،ويأتي هذا اليوم في 22 فبراير من كل عام، وذلك بعد أن أصدر “سلمان بن عبد العزيز آل سعودي” أمر ملكي بأن يكون يوم 22 فبراير من كل عام ميلادي هو يوم “ذكرى تأسيس الدولة السعودية والذي وافق فى أول مرة يوم 30 جمادى الآخر من عام 1139هجري، وقد شهدت هذه الفترة تولي الإمام “محمد بن سعود” الحكم على الدرعية العاصمية، وقد حقق الكثير من الإنجازات والمحاولات من أجل توحيد أراضي المملكة تحت راية واحدة، ومن ثم تأسيس الدولة السعودية الأولى ومن ثم توالت على الدولة كثير من الحكام الآخرين من نفس العائلة الحاكمة.

هل يوم التأسيس إجازة رسمية فى البلاد ؟

نعم .. يعتبر هذا اليوم مناسبة وطنية وتاريخية فى المملكة العربية السعودية وهو إجازة رسمية وعطلة، فى جميع القطاعات ،القطاع العام الحكومي والقطاع الخاص، يجب ان يكون لكل يوم تأسيس شعار خاص ،وقد أطلق الهوية البصرية شعار لهذا اليوم “فقد أطلقت في العام 2022 الشعار “يوم بدينا” والتي تحمل الكثير من المعاني التاريخية والوطنية المرتبطة بأمجاد السابقين من المؤسسين السعوديين.

كيفية الاحتفال بيوم التأسيس السعودي

وفى كل ذكرى ليوم التأسيس السعودي يحظى الشعب السعودي بفرصة للاحتفال بالتقاليد والقيم السعودية وللتعبير عن الفخر والاعتزاز بتاريخ البلاد وتطورها. وذلك عن طريق عدة طرق ومنها :

  • العروض الوطنية:حيث تُقام عروض عسكرية واحتفالات وطنية في مختلف أنحاء المملكة.
  • -الزينة والأعلام: تتزين المدن والشوارع بالأعلام الوطنية والإضاءة الجميلة
  • -الفعاليات الثقافية: تُقام فعاليات ثقافية وفنية تعكس التراث السعودي الغني، من معارض فنية إلى عروض تقديم الأكلات الشعبية والعروض النارية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *