هل يتأثر دعم حساب المواطن بالعوامل المحطيه؟ .. خدمة المستفيدين تجيب

يتأثر الدعم في حساب المواطن بالعوامل المحيطه للعائل أو الفرد مثل: زياده عدد أفرار الأسره، قله الدخل الشهري، التركيب العمري،  ففي ببعض الأحيان يحصل تناقض في الحساب الشهري وليس بسبب زياده عدد الأفراد أو قله الدخل الشهري حيث يكون التغير في التركيب العمري للتابعين.

التفاصيل كامله حول تأثير الدعم بالعوامل المحيطه

تأثير الدعم بالعوامل المحيطه في المملكه ويتمثل في التركيب العمري ويعتبر ترتيب السكان حسب العمر والنوع المتعلقه بلخصوبه والوفاه والهجره في الماضي، والتركيب العمري من أقسام التركيب السكاني، التغير العمري في دعم السكان، وإجمالي المصروفات أو الدخل الشهري.

  • التركيب العمري:

من عوامل تاثير الدعم بالعوامل المحيطه، يقصد بها الفئات العمريه التي يقع فيها التابعين ،أو هو ترتيب السكان حسب عدد ونسبه الذكور والإناث في كل من فئات العمل المختلفه، وتنقسم إلي قسمين الفئه الأوله الفئه العمريه فوق 18سنه وهما رب الأسره والأولاد، الفئه الثانيه الفئه العمريه اقل من 18سنه لو تغير عمر  أحد التابعين وبلغ عمر 18 عاما.

  •  التغير العمري في دعم حساب المواطن:

تلقت الخدمه إستفسارات من عدده مستفيدين خلال الفتره الأخيره، بعد إيداع الدفعه 71 حول سبب التغير في مقدار الأموال، أن التغير في مقدار الدعم بسبب تطبيق قانون المحددات، وتختلف قيمه الدعم علي حسب الأسره وإجمالي دخلها  من زياده عدد أفرادها، أو قله الدخل الشهري.

  •  إجمالي المصروفات:

وتهدف هذه التعديلات إلي وصول الدعم إلي مستحيقه في ظل الظروف الصعبه، وتحقق الحمايه للأسر السعوديه وتخفيف المصروفات عنهم بقدر الإمكان وتحسين مستوي المعيشه لديهم، إجمالي المصروفات لديهم حتي شهر ديسمبر 2023 تصل إلي حوالي 175مليار ريال سعودي، كما يصل عدد المستفدين من البرنامج إلي11.3 مليون مستفيد في المملكه العربيه السعوديه.

من هو الأكثر أهليه لدعم

وفي الرد علي السؤال أن الأكثر أهليه لدعم، اكدت خدمه المستفدين حساب المواطن يوضح أنواع الدخل الذي يجب الإفصاح عنه بالبرنامج، أن  الحصول علي الدعم علي دعم حساب المواطن لا يتطلب  وجود عقد إيجار بين الأشخاص المتزوجين.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *