هل الاستقدام متاح حالياً من سيريلانكا؟ .. برنامج العمالة المنزلية مساند يجيب

هل الاستقدام متاح حاليًا من سيريلانكا؟ ، جاء هذا الاستفسار من أحد المستفيدين الراغبين في استقدام عمالة منزلية، وقد تم الرد عليه ردًا إيجابي، ومع ذلك جاء الرد متضمنًا لضرورة التزام المقيم ببعض الشروط والضوابط التي تحدد هذا الإجراء، وبدورها أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن عدد من الشروط اللازم استيفائها كافة والتي تضمن لمقدم الطلب أن يقوم بإجراء الاستقدام بشكل قانوني وسليم.

هل الاستقدام متاح حالياً من سيريلانكا؟

تعتبر العمالة المنزلية من أهم العناصر التي تسهم في تيسير الحياة اليومية للأسر، وتحقيق التوازن بين العمل والأسرة، وفي هذا السياق، أكدت منصة “مساند” على إمكانية استقدام العمالة المنزلية من جمهورية سيريلانكا، وجاء الرد على  استفسار قدمه أحد المستفيدين والراغب في استقدام عمالة منزلية من سيريلانكا  بالتأكيد، حيث أوضحت منصة مساند أنه يمكن طلب تأشيرة استقدام عمالة منزلية للجنسية التي ذكر، وذلك عبر حسابه في البرنامج في حال توفرت كل الشروط والضوابط التي تنظم هذا الإجراء.

ضوابط وشروط استقدام العمالة المنزلية

من الجدير بالذكر أنه على الرغم من الرد الإيجابي لمنصة “مساند” على الاستفسار هل الاستقدام متاح حاليًا من سيريلانكا؟ إلا أن هناك ضوابط وشروط يجب الالتزام بها، وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضوابط الاستقدام  والتي نصت على:

  • منع المقيمين في المملكة طلب تأشيرة استقدام عمالة منزلية من نفس جنسيتهم، أي أن المقيمين يجب أن يطلب عمالة منزلية من جنسية مختلفة عن جنسيته، ويمكن العثور على هذه الضوابط والمعلومات المفصلة عبر منصة مساند استقدام العمالة المنزلية.
  • يجب على أن يكون الحد الأدنى لراتب الموظف المستفيد 10 آلاف ريال لإصدار تأشيرة الاستقدام لأول مرة.
  • يجب إثبات القدرة المالية عبر تقديم مستند بنكي بقيمة 100 ألف ريال.
  • وفي حالة إصدار التأشيرة الثانية، يجب أن يكون الحد الأدنى للراتب الموظف المقيم 20 ألف ريال.
  • كما يجب إثبات القدرة المالية بتقديم مستند بنكي برصيد يبلغ 200 ألف ريال، ولضمان إثباتها، يمكن للمقيمين تقديم شهادة صادرة من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية توضح الأجر الشهري على ألا يتجاوز تاريخها 60 يومًا من تاريخ تقديم الطلب.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *