تبعا للمحددات الجديدة كيفية الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن؟

أعلن حساب المواطن من جديد على كيفية الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن بعد المحددات الجديدة، حيث يمكن للمتقدم الاعتراض من خلال مجموعة من الخطوات التي نتعرف عليها من خلال المقال، ويعتبر حساب المواطن دعم شهري للمستحقين من محدودي الدخل منحته المملكة العربية السعودية.

الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن

يتم الاعتراض على نتيجة الأهلية في حساب المواطن من خلال تلك الخطوات التالية:

  • الدخول على حسابك الخاص على من موقع حساب المواطن.
  • انقر على “دراسة الأهلية” ثم انتقل إلى أسباب عدم أهلية العائل.
  • قم بإزالة سبب عدم الأهلية مع رفع الأوراق المطلوبة.
  • أما عن الاعتراض يكون من اليوم السادس من عمل الإيداع للراتب وحتى 90 يوم.

وعن حساب الدعم يتم احتسابه تبعا لعدة معايير منها عدد أفراد العائلة والتركيب العمري للتابعين والدخل الشهري، لذا يختلف الراتب الشهري من أسرة لاخرى نتيجة للمعايير السابقة.

المحددات الجديدة من حساب المواطن

تم تنفيذ مجموعة من المحددات الجديدة بداية من شهر أكتوبر الحالي ومنها تعديل حد الدخل المانع من الدعم ليكون 20 ألف ريال، كما تم تعديل معدل الإعفاء من التناقص في الدعم، فضلا عن تحديد حد أقصى للراتب الشهري ليكون 2088 ريال للعائلة التي تتكون من 6 أشخاص من بينهم 3 تابعين أقل من 18 عام.

هذا وتلقى حساب المواطن الكثير من الاستفسارات حول سبب تغير مبلغ الدعم خلال الدفعة الأخيرة، وكان الرد بأن التغير نتيجة تنفيذ المحددات الجديدة الخاصة بآلية الاستحقاق.

كما طلب برنامج حساب المواطن المستفيدين إلى معرفة قيمة استحقاق الدعم من خلال الحاسبة التقديرية الموجودة على الموقع الرسمي لحساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *