لا مزيد من الأسلاك .. “جامعة كامبردج” تكشف تقنية جديدة تمكنك من شحن بطارية الهاتف مرة واحدة شهريًا

إن كنت ممن يعانون من نفاذ بطارية الهاتف الذكية بسرعة مما يتحتم عليك إعادة شحنة كل يوم أو لأكثر من مرة في اليوم الواحد، ويعد هذا الأمر مزعج للغاية لبعض المستخدمين، لكن شركةSILICONCATALYST.UK كشفت عن مفاجأة رائعة للمستخدمين فلا مزيد من الأسلاك واستمتع بجوالك أكبر فترة ممكنة.

لا مزيد من الأسلاك

تعمل جامعة كامبردج علي انتاج شريحة مطورة لأجهزة الجوال التي بدورها ستكسب الجوال خاصية رائعة تجعله لايحتاج إلي الشحن إلا مرة واحدة كل شهر، فلا مزيد من الأسلاك كل يوم، واستمتع بجوالك لفترة زمنية طويلة، وتعمل شركة “Vaire” مع الجامعة لتطوير المشروع.

تحسين عمر بطارية الهاتف

تقوم فكرة المشروع علي انتاج شريحة من أشباه الموصلات، والتي تعتبر النواة التي ينطلق منها العالم الحديث في مجالات شتي، حيث أنه من المتوقع أن تقوم جميع الصناعات مستقبلا علي أشباه الموصلات بداية من السيارات وصولاً إلي علاج الأمراض والتصدي لها، لذلك تقوم الحكومة البريطانية بدعم الشركات الشركات الناشئة لكي يقوموا بأحداث ثورة في حياة المواطنين، وتعتمد الشرائح علي تصميم معالج لشرائح السيليكون التي لا تحتاج لأي طاقة لتشغيلها مما يترتب عليها طاقة منخفضة جدا لتشغيل البطاريات.

عمر البطارية

صرح “شون ريدموند” والذي يشغل منصب المدير التنفيذي لشركة SiliconCatalyst.UK، أن لم يسبق لأحد العمل علي شريحة أشباه الموصلات للهواتف، وإن كان هناك أحد يستطيع فعل مثل ذلك الأمر سيكون ذلك الفريق، وإن تمكن الفريق من فعل ذلك الأمر فذلك يعني أنه لا مزيد من الأسلاك وسوف تتمتع بجوال لا يتم شحنه إلا مرة واحدة كل شهر.

وتعد شركة Vaire واحده من عدد من الشركات الناشئة في مجال أشباه الموصلات والتي تحظي بدعم وافر من الحكومات البريطانية لكي تضع مثل هذه الصناعات في الطليعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *