“الموارد البشرية” يتم إيقاف دعم حساب المواطن عن المستفيد في هذه الحالات

برنامج حساب المواطن هو برنامج دعم اجتماعي في المملكة العربية السعودية، ويستهدف المواطنين الذين يحتاجون إلي الدعم، وقيمة الدعم تختلف حسب حجم الأسرة وعدد المعالين عليها، يتوجب على من يريدون الحصول علي الدعم أن تتوفر فيهم مجموعة من الشروط والمعايير التي وضعتها الحكومة، وبعد أن تم صرف الدفعة الـ64 في شهر مارس، تم رصد بعض الشكاوى من مستفيدي البرنامج بخصوص إيقاف الدعم، فما هي حالات إيقاف دعم حساب المواطن؟ هو ما سنتعرف عليه.

حالات إيقاف دعم حساب المواطن؟

بعد تلقي العديد من الشكاوى بشأن إيقاف دعم حساب المواطن أثناء مارس 2023، قام الحساب الرسمي لحساب المواطن على توتير بالرد علي سؤال، ماهي حالات إيقاف دعم حساب المواطن؟ وذلك من خلال شرحه للحالات التي تؤدي إلى إيقاف الدعم، وهي:

  • المستفيد لم يحدث البيانات عند الطلب ، مثل تحديث معلومات الهاتف أو الحساب البنكي.
  • عدم صدق المعلومات المدرجة أثناء التسجيل، وتزوير معلومات غير صحيحة.
  • رفع مستندات خاطئة أو أنه لم يتم تقديم إحدى المستندات المطلوبة.
  • لم يكن لدي المستفيد حساب في البنك نشط.
  • التأخر في تقديم اعتراض خلال المهلة المحددة، والتي عادة ما تكون 3 شهور بعد ما تظهر النتيجة.

هل سيتوقف الدعم الاضافي بعد مارس ٢٠٢٣؟

قام الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود بإصدار توجيهات لصرف دعم إضافي لمجموعة من الفئات المستفيدة من حساب المواطن، وتم اتخاذ قرار بمواصلة هذا الدعم حتى نهاية شهر مارس ٢٠٢٣، وقد تم تخصيص مبلغ قدره 20 مليار ريال سعودي لدعم حساب المواطن، وكان منهم 8 مليار ريال لصرف دعم إضافي.

وبهذا وصل مجموع الدعم الذي للمستفيدين إلى ما يزيد عن 141 مليار ريال، ومنها 1.78 ريال تم صرفها كتعويضات بأثر رجعي لدفعات سابقة، وفي إطار هذه الجهود الكبيرة، أمر الملك سلمان بأن يُفتح باب التسجيل في برنامج حساب المواطن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *